منذ 7 سنوات | أنت وطفلك / عائلتي


عندما تنجبين طفلك ستكونين أمه الى آخر يوم في حياتك، لكن طفلك الذي سترينه ينمو يومًا بعد يوم أمام عينيك لن يبقى طفلًا أبدًا، بل سيكبر ليصبح مراهقًا ثم راشدًا مسؤولًا عن نفسه وعن حياته ولن يبقى لك سوى الذكريات الجميلة من الطفولة.

لذلك ولأن الندم لا ينفع ولأن بعض الأمور ستذهب من دون عودة مع طفولة ولدك، 4 أمور لا تنسي أن تقومي بها اليوم قبل الغد معه.

إصغي اليه: أنت الشخص الوحيد الذي يلجأ اليه طفلك ليشكو له مشكلاته الصغيرة او ليسرد له كل الأحداث التي حصلت معه في خلال اليوم بتفاصيلها المملّة. اصغي لطفلك حتى لو كان ما يقوله غير مهم بالنسبة اليك، لأنه لن ينفعل ذلك أبدًا عندما يكبر.

قبّليه وعانقيه: طبعًا لن تتوقفي عن تقبيله ومعانقته عندما يكبر، لكن المشاعر الصادقة التي يعبر عنها من خلال هذه الأخيرة وشغف الطفولة وبرائتها هي التي ستتغير فعلًا! لذا لا تنسي أن تستفيدي من هذه اللحظات جيدًا.

أرقصي معه: لا تتذمري في كل مرة يرغمك فيها طفلك على الرقص معه في أرجاء المنزل فهذه اللحظات التي لا تدركين قيمتها سوف تذهب من دون عودة وبخاصة مع طفلك الصبي!

إقرأي معه وله: وهذه الأمور التي لا تدركين أهميتها، هي أيضًا ستفتقدينها عندما يكبر طفلك، فلن تضطري حينها للقراءة له حتى ينام ولن تساعديه في القراءة كذلك الأمر. لا تفوتي هذه اللحظات إطلاقًا لكي لا تندمي في المستقبل عزيزتي!


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024