منذ 7 سنوات | رياضة / 24.ae

أكد المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، عقب توديعهم لدوري الأبطال بالخسارة أمام موناكو الفرنسي بنتيجة 1-3 في إياب ثمن النهائي، أن هذا الأمر سيكون بمثابة درس قاس لهم في المستقبل.


وأشار المدرب السابق لبايرن ميونخ الألماني في تصريحات بعد المباراة إلى أن "هذه المباراة تعتبر بمثابة درس قاس للمستقبل. فلسفتي ستظل كما هي، الهجوم. لم استطع إقناع لاعبي فريقي باللعب بطريقة معينة في الشوط الأول، بتحفيزهم وبإظهار شخصية الفريق".


وأكد المدرب "الكاتالوني" أن أداء "الستيزنس" تحسن في الشوط الثاني وسنحت لهم العديد من الفرص من أجل العودة في النتيجة، مشيراً إلى أنه لن يتطرق لفارق المستوى لفريقه بين شوطي المباراة.


وقال في هذا الصدد: "الأهم هو أننا كنا أوفياء لهويتنا وأسلوب لعبنا. ولكننا تمكنا من هذا الأمر فقط في الشوط الثاني".


وقال المدرب الإسباني، الذي توج بالبطولة الأوروبية مرتين عامي 2009 و2011 مع برشلونة: "لعبنا بشكل جيد في أغلب المباريات ولكننا لم نفعل هذا هنا، سنتعلم، الفريق لا يتمتع بخبرة كبيرة".


وأضاف غوارديولا، قائلاً: "في الشوط الثاني سنحت لنا فرصاً ولم نستغلها، ولهذا أقصينا، الضربات الثابتة مهمة للغاية، برشلونة وريال مدريد سجلا منها في الأسبوع الماضي، لم يكن لنا وجود في الدقائق الـ 45 الأولى".


كما توجه غوارديولا بالتهنئة للفريق الفرنسي، مؤكداً في الوقت ذاته أنه من أجل الفوز على فريق بهذا المستوى "كان يجب أن نكون جيدين طيلة الـ90 دقيقة".


وأوضح "نستمد قوتنا من الشراسة الهجومية مع امتلاك الكرة، ولكننا في الشوط الأول كنا بطيئين للغاية".


وأتم "هذه البطولة تتطلب جهدا كبيراً. سنعمل جاهدين لكي نكون على قدر مباريات بهذا المستوى".


واستفاد فريق الإمارة الفرنسية من أفضلية التسجيل خارج الأرض بعدما خسر مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد منذ ثلاثة أسابيع بنتيجة 3-5 ليتأهل بإجمالي المواجهتين بنتيجة 6-6.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024