لا يزال بعض المستخدمين يفضلون الهواتف الذكية المزودة بلوحة مفاتيح فعلية "كويرتي" لأنهم ببساطة يستمتعون بطريقة الكتابة الحقيقية والنقر على المفاتيح والإحساس بملمسها.


وتعتبر أغلب الهواتف الذكية المزودة بلوحة مفاتيح حقيقية "كويرتي" قادمة من شركة بلاك بيري الكندية، وهذه ليست مفاجأة، فمن المعروف أنها الشركة المشهورة بهذا النوع من الهواتف.


نستعرض فيما يلي أبرز 5 هواتف ذكية مزودة بلوحة مفاتيح "كويرتي"، 4 منها تابعة لشركة بلاك بيري، والخامس لشركة إل جي، بحسب موقع سينت المعني بالأخبار التقنية:


1-هاتف بلاك بيري "كاي وان"

تأمل الشركة الكندية أن تتنفس حياة جديدة مليئة باستقطاب المستخدمين ونسب إيرادات أعلى مع إطلاقها هاتفها الجديد "كاي وان" الشهر الماضي في مؤتمر برشلونة 2017، فبالإضافة احتوائه على لوحة مفاتيح حقيقية، يتضمن الهاتف أيضاً مزايا تقنية وعتادية متطورة مثل كاميرتين 12 و8 ميغابكسل تلتقط صور في ظروف إضافة خافتة، وبطارية تشحن بسرعة 50% في 36 دقيقة، وخاصية البحث عبر غوغل فويس. بالأسواق في أبريل المقبل بسعر 549 دولاراً أمريكياً.





2-هاتف بلاك بيري "كلاسيك"

على الرغم من أن الهاتف أطلق منذ 6 أعوام وتحديداً في 2011، واحتوائه على لوحة مفاتيح كويرتي صغيرة نسبياً، إلا أنها تتسم بالراحة والدقة عند النقر على أزرارها وتصميمها الجذاب، بالإضافة إلى أن الهاتف يدعم أغلب تطبيقات أندرويد. 





3-هاتف إل جي "إكسبريشن 2"

مع أن الهاتف لا يملك أي ميزة من ميزات الهواتف الذكية الحديثة، إلا أنه يحتوي على لوحة مفاتيح "كويرتي" حقيقية رائعة الاستخدام، توفر تجربة كتابة مثالية، بسعر رخيص.





4-هاتف بلاك بيري "باسبورت"

بتصميم مربع الشكل يجمع بين الشاشة اللمسية ولوحة المفاتيح الدقيقة مع مجموعة ضوابط متميزة تسمح بالتمرير وتحديد النصوص وتحديد الكلمات التنبؤية دون الحاجة لرفع الإصبع عن لوحة المفاتيح، بالإضافة إلى البرامج والأدوات القوية مثل مساعد بلاك بيري الشخصي وتطبيق بليند لنقل المحتوى إلى الكمبيوتر ومعالج سريع وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل.





5-هاتف بلاك بيري "كيو 10"

بتصميمه النحيف المعتاد وشاشته الصغيرة البالغ قياسها 3.1 بوصة، يتوفر هاتف "كيو 10" عالمياً، حيث يجمع بين الأصالة والحداثة، بجانب لوحة مفاتيحه المتميزة.






أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024