منذ 7 سنوات | غريبة / سبوتنيك

يعتقد العلماء أن المستعمرات الفضائية الأولى في مدار حول الأرض سيتم بناؤها في الـ20 سنة القادمة، حيث أوكلت مهمة القيام بهذا العمل لجيري ستون من المملكة المتحدة.

هذا وقد قدم ستون (قائد أحد المجتمعات المهتمة في علم الكواكب)، خطة مفصلة لبناء مركبة فضائية لإنشاء مستعمرات (مراكز تجارية) دائمة في مدار ثابت حول الأرض، وذلك في غضون عقدين من الزمن.

ووفقا لوكالة "RT" أنه من المخطط بناء أسطوانة ضخمة تحوي بداخلها جميع شروط الحياة لـ10 مليون شخص، وسوف يصل طول المستعمرة الفضائية إلى 32 كم ويبلغ قطرها 6.4 كم. ويعد هذا المشروع الأول من نوعه للحياة في خارج الأرض، حيث يمكن أن تصبح هذه المستعمرة قاعدة صناعية يمكن بناء وتصنيع الألواح الشمسية الضخمة لتزويد الأرض بالطاقة الكهربائية القليلة التكلفة.

وأضاف ستون أن سلبيات الحصول على الطاقة النظيفة كثيرة، منها التكلفة العالية التي تمنع من تنفيذ المشاريع المتعلقة بتوليد الطاقة في العديد من البلدان. وأشار إلى أن هذا المشروع قد نوقش من قبل الحكومة في سبعينات القرن الماضي، ولكنه فشل في ذلك الوقت.

أما الآن فقد تواجدت جميع الشروط اللازمة لنجاح هذا المشروع، سواء من الناحية التقنية أو من الناحية الفكرية والمتطلبات على كوكب الأرض.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024