منذ 7 سنوات | تكنولوجيا / الحياة

أطلقت شركة "غوغل" نظام جديد يساعد في التحقق من هوية المستخدم في حال كان بشراً أم روبوتاً، الأمر الذي يرجح اختفاء الاختبارات الامنية الموجودة على الانترنت التي تطالب عادة بإثبات أنهم بشر حقيقون.

ويقوم هذا النظام على رصد تفاعل الشخص مع الموقع الالكتروني، للتأكد ما إذا كان بشراً بالفعل، من دون استخدام الالغاز. وبسّط نظام التحقق الخاص بغوغل "re Captcha" بالفعل تلك العملية، من خلال مطالبة المستخدمين بالنقر على خانة للتحقق بالموقع الذي يستخدمونه، وفق ما ذكر "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي).

وتراقب تلك الخانة طريقة تفاعل الشخص معه، للتمييز بين نقرات المستخدم البشري وبرامج الكمبيوتر، فعلى سبيل المثال قد لا يستغرق البرنامج سوى ثانية لملئ استمارة على موقع إلكتروني.

ويساعد التطوير الأخير في إلغاء خانة التحقق أيضاً، وبدلاً من ذلك يقوم على تفاعل الأشخاص مع العناصر الأخرى على الموقع مثل زر "تقديم الاستمارة".

لكن التطوير الأخير من غوغل يلغي خانة التحقق أيضاً، ويحلل بدلا من هذا كيفية تفاعل الأشخاص مع العناصر الأخرى على الموقع الإلكتروني، مثل زر "تقديم الاستمارة".

وعلى سبيل المثال، إذا لم يستطع برنامج الذكاء الاصطناعي لغوغل التعرف على رقم منزل في صورة، التقطت من جانب سيارة تصوير الشوارع في خدمته لعرض الشوارع، فيمكن أن يضيف غوغل هذه الصورة إلى نظامه للتحقق، من أجل الحصول على إجابة بشرية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024