منذ 7 سنوات | طقس / رصد LIBAN8

نفى المتخصص في علم الأرصاد الجوية الأب إلي خنيصر على صفحته الخاصة على فيسبوك أي حديث عن عاصفة ثلجية محتملة، مشيراً الى أن تسجيلاً صوتياً له انتشر بين الناس يتحدث عن عاصفة ثلجية لكن خنيصر أكد أن هذا التسجيل يعود الى السنوات الماضية.

وعن الأحوال الجوية في لبنان ليوم الجمعة 10 آذار، 2017، قال خنيصر:

 الحالة العامة: منطقة من الضغط الجوّي المنخفض تسيطر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط بقيم تتراوح بين 1004 و1006hpa وتشكل دائرة مقفلة تشمل البلدان التالية: لبنان وقبرص وفلسطين وسيناء والأردن وسوريا وتركيا وشمال شرق مصر، ما يساهم في جذب الرطوبة العالية نحوها فتسبب بتساقط أمطار غزيرة.
تتجه رياحٌ جنوبية شرقية من الربع الخالي في شبه الجزيرة العربية بسرعة تصل الى 65 كلم في الساعة، تحمل معها الغبار نحو الأردن وسوريا ولبنان سوف تسبب بتراجع نسبة الرطوبة واجواء جافة من ناحية، ومن ناحيةٍ اخرى، حين تتقدم الكتلة الرطبة، نحو المنطقة، سوف تمتص الغبار الرطوبة، وتتساقط امطار موحلة في الفترة الممتدة بين بعد ظهر يوم الجمعة وصباح السبت. كما انّ الرياح ستساهم في ارتفاع درجات الحرارة لتصل الى 26 درجة على الساحل و 21 في البقاع.
 طقس يوم الجمعة: غائم، دافئ، جاف، ربيعي بامتياز، مع اجواء مغبرّة، يتحوّل الى رطب وممطر بعد الظهر بخاصة في المناطق الوسطى والشمالية.
الحرارة على الساحل: 26 نهاراً و 16 ليلاً
الحرارة على الجبال 1200 متر: 20 نهاراً و 7 ليلاً
الحرارة في البقاع: بين 21 و 22 درجة نهاراً و 8 ليلاً.
الرطوبة: 25% قبل الظهر، ترتفع الى 55% بعد الظهر.





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024