منذ 7 سنوات | اقتصاد / رويترز

 ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء حيث طغت مكاسب لأسهم أديداس الألمانية للملابس الرياضية وجي 4 إس (‭‭‭‭G4S‬‬‬‬) البريطانية للأمن بفعل نتائج مالية قوية على خسائر لأسهم إي.دي.إف وبوسكاليس.

وزاد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.08 بالمئة ليغلق عند 372.58 نقطة منهيا أربع جلسات من الخسائر. وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.1 في المئة بعدما خلا إعلان ميزانية البلاد من مفاجآت كبيرة.

واكتسب موسم النتائج المالية قوة دفع حيث أظهرت أرقام أن 54.9 في المئة من الشركات الأوروبية تجاوزت التوقعات حتى الآن وهو أعلى بكثير من المتوسط الفصلي منذ 2011.

وقفز سهم أديداس 9.4 بالمئة إلى مستوى قياسي وجاء بين كبار الرابحين في مؤشر ستوكس بعدما رفعت الشركة المستويات المستهدفة للمبيعات والأرباح في أعقاب زيادة بلغت 12.5 بالمئة في مبيعات 2016.

وحقق سهم أديداس مكاسب بلغت 65 بالمئة على مدى العام المنصرم في حين تراجع سهم منافستها الأمريكية نايكى 3 بالمئة.

وارتفع سهم جي 4 إس ثمانية في المئة وجاء أيضا بين كبار الرابحين بعدما سجلت شركة الأمن أول زيادة في الإيرادات في أربع سنوات مع انخفاض في المديونية.

وهبط سهم إي.دي.إف الفرنسية للمرافق المملوكة للدولة 8 بالمئة إلى مستوى قياسي منخفض بعدما باعت الحكومة الفرنسية 231 مليون سهم ممتاز في الشركة في إطار خطة لزيادة رأس المال.

وتراجع سهم بوسكاليس الهولندية للإنشاءات البحرية 3.9 بالمئة بعدما سجلت الشركة أول خسارة سنوية في 20 عاما بفعل مخصصات استثنائية.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.01 بالمئة ومؤشر كاك الفرنسي 0.11 بالمئة ومؤشر ايبكس الأسباني 0.5 بالمئة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024