منذ 7 سنوات | رياضة / د ب أ

أكد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان، اليوم الأربعاء، أن "المباراة تستغرق 90 دقيقة"، وأن فريقه ظهر بشكل جيد، وتأهل لربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي على حساب نابولي الإيطالي.


واعترف زيدان أن ريال مدريد عانى كثيراً في الشوط الأول، وأنه يجب عليه "اللعب بصورة أفضل"، لكنه أبرز أنه سيرحل سعيداً بالتأهل إلى ربع النهائي.


وأشاد الفرنسي بقائد الفريق الإسباني سرجيو راموس الذي سجل هدفين من الثلاثة التي فاز بها الريال، ووجود مدافع تحت إمرته "يسجل بالرأس بين الحين والآخر" ويحسم المباريات.


وقال زيدان في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء: "نعم عانينا كثيراً في الشوط الأول، لم تكن البداية التي نريدها. ضغطوا علينا كثيراً، ثم أجرينا تغييرات في الشوط الثاني وتحسن أداءنا، وضغطنا في الأعلى. كان كل شيء مختلفاً تماماً. نحن سعداء".


وحول أداء الفريق، أوضح المدرب أنه سعيد بالصورة التي ظهر عليها الريال وتصحيح الوضع بعد الهدف الذي استقبلته الشباك المدريدية وحمل توقيع البلجيكي دريس ميرتينز، بثلاثة أهداف منها اثنين لراموس والثالث لألبارو موراتا.


وأوضح "يجب أن نلعب أفضل لكن اللعب هنا في هذا الملعب بهذا الضغط يصعب الأمور. ما يمكنني قوله هو إن المباراة تستغرق 90 دقيقة قدمنا أداءً رائعاً في الشوط الثاني. تحدث هذه الأمور أحياناً".


كما أثنى زيدان على الويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذين ساعدا الفريق حينما لم تكن الكرة بحوزته.


وتابع: "اعتقد أن بيل ساعد كارباخال، كما فعل كريستيانو نفس الأمر (مع البرازيلي مارسيلو). لم يدخل الفريق كله بشكل جيد في أجواء المباراة. إنه فريق وليس لاعباً أو اثنين فحسب الذين قدموا أداء سيئا في البداية. غاريث وكريستيانو قدما الكثير من الدعم".


وتخطي الفريق الإسباني عقبة مضيفه نابولي ليتأهل "الملكي" إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بنتيجة إجمالية 6-2 ، ليكرر "الميرينغي" فوزه بثلاثة أهداف لواحد على ملعب سان باولو.


وبهذه النتيجة، حصل ريال مدريد، بالإضافة لبايرن ميونخ الألماني الذي كرر فوزه الكبير على آرسنال في الإياب (5-1)، على أولى بطاقات العبور لدور الـ8 للتشامبيونز ليغ، في انتظار ما ستؤول إليه باقي مواجهات الإياب في نفس الدور. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024