أفاد مصدر قضائي مصري الثلاثاء 7 آذار أن محكمة الجنايات قضت بحبس رجل الأعمال أحمد عز، صاحب مجموعات عز لحديد التسليح، على ذمة إعادة محاكمته في قضية فساد.


وسبق أن صدر حكم بالحبس 10 سنوات بحق عز وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق وبإلغاء ترخيص شركتي حديد مملوكتين له بعد إدانته بـ"الإضرار العمدي بالمال العام"، بقيمة 600 مليون جنيه (قرابة 34 مليون دولار) في سبتمبر/أيلول عام 2011، لكن محكمة النقض ألغت الحكم وقررت إعادة محاكمتهما أمام محكمة جنايات أخرى.


وقررت المحكمة حبس عز وعسل على ذمة القضية، وأصدرت أمرا بتوقيفهما مع تأجيل المحاكمة لجلسة الرابع من أبريل/نيسان المقبل، حسب ما أوضح مسؤول قضائي، اشترط عدم الكشف عن هويته.


وأكد هيثم عبد السميع مدير قسم التحليل الفني في شركة التوفيق للأوراق المالية، أنه، وفور صدور القرار ، انخفض سعر أسهم شركة حديد عز من 19.28 جنيه إلى 16.31.


وقال عبد السميع لـ"فرانس برس"، إن "السهم سيتأثر بشكل مؤقت خلال الأيام القليلة المقبلة".


إقرأ المزيد

الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك محكمة النقض المصرية تبرىء مبارك في "قضية القرن"

وإضافة إلى هذه القضية، أدين عز، الذي كان من المقربين إلى جمال نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، بالسجن 37 سنة و7 سنوات في قضيتين أخريين، واجه في إحداهما اتهامات بالفساد وفي الأخرى غسيل الأموال، إلا أنه جرى نقض الحكمين وإخلاء سبيله في آب/أغسطس 2014 على ذمة إعادة محاكمته في القضيتين بعد دفع كفالة بلغت نحو 100 مليون جنيه مصري (قرابة 5.7 مليون دولار).




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024