منذ 7 سنوات | غريبة / صحيفة عاجل

في حالة نادرة لا تحدث كثيرًا، أحجم رجل مصري عن تذوق المياه منذ أكثر من 56 سنة، عقب زواجه بثلاثة شهور فقط، واستبدالها بـ"القصب".

ويقول عمدة قرية "بطيطة" بمحافظة كفر الشيخ، السيد على حنيش "76 عامًا"، إنه كان يشرب المياه بشكل طبيعي، حتى شعر بمغص شديد، وتكرر الأمر على مدار ثلاثة أيام، وما أن امتنع عن الشرب، إلا ووجد راحة في معدته.

وأضاف العمدة حنيش، أن الأطباء تحيروا في حالته، لاسما أنه لم يكن هناك سبب ظاهري، أو أي أمر طبي واضح يفسر هذا الأمر، بالرغم من أنه كان يتناول الماء بشكل طبيعي، مثل بقية الناس طوال 20 سنة.

وتابع، أنه ومنذ ذلك الحين، يتناول عصير القصب بدلًا من الماء، وأحضر له والده معصرة خصيصًا له وزراعة مساحة صغيرة من الأراضي بالقصب الأحمر لتوفير احتياجاته.

وأكّد أنه يتمتع بصحة جيدة، ولم يزر الطبيب منذ العام 1960 ولا يعاني من أمراض الشيخوخة رغم عمره المتقدم كما لم يصب بأية نزلات برد. مضيفًا بدعابة أن الله أراد أن يحرم الأطباء من الحصول على أمواله، وقرر أن تذهب هذه الأموال للمزارع البسيط الذي يتولى زراعة القصب له.

ويضيف جنيش، أنه يمارس حياته بشكل طبيعي، ويتبول بشكل طبيعي، ولم تتأثر كليته بعدم تناوله للمياه، كما يتمتع بصحة جيدة ربما تكون غير متوافرة لمن هم ما زالوا في سنّ الشباب.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024