أكد قائد القوات الروسية العاملة في سوريا الفريق ألكسندر جورافلوف أن الذي جعل من تحرير مدينة تدمر ممكناً هو العمليات الجوية الروسية الداعمة إضافة إلى الشجاعة الكبيرة التي تمتعت بها وحدات الجيش العربي السوري خلال القتال.

وقال الفريق جورافلوف: ها هي تدمر اليوم محررة من تنظيم "داعش" الإرهابي وذلك بعد أشهر من الاستيلاء  عليها منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي، "ولكن هذا النصر لم يكن له ليتحقق لولا العمل المشترك للمقاتلين الروس والسوريين".

وأكد الفريق جورافليوف على كل الأمور التي قامت بها القوات الجوية الروسية "التي منعت الإرهابيين من المناورة على الأرض أو حتى إرسال التعزيزات والدعم لمجموعاتهم، إضافة إلى الدور الكبير لوحدات القوات الخاصة في هذا الجانب، وتدمير أهم أهداف العدو خلال المعركة".

من جهته قال الجنرال الروسي سيرغي رودسكوي: في الوقت نفسه، وبعد هذا التفاني الذي أبداه الجنود السوريون والفصائل الأخرى من المقاتلين المتطوعين ممن خاطروا بحياتهم من أجل تحرير تدمر، يمكن لنا القول بصراحة أن ما قاموا به أمر يقدر عالياً وللغاية. وكل هذا العمل المشترك أعاد تلك المدينة ليس فقط للشعب السوري وإنما لشعوب العالم أجمع". بحسب موقع سبوتنيك بالفرنسية.

ونقل سبوتنيك بالفرنسية عن الجنرال رودسكوي قوله: استغرق الهجوم على تدمر أقل من 24 ساعة وتكبد الجيش السوري الحد الأدنى من الخسائر خلال هذا الهجوم.

وأشار إلى أنه بعد خسارتهم كافة التلال الاستراتيجية المطلة على المدينة القديمة، غادر عناصر التنظيم الإرهابي المدينة هاربين في ليل الأول والثاني من آذار الجاري. كما استمرت قوات المدفعية السورية بقصف سيارات وأرتال داعش الهاربة شمال المدينة وذلك حالما انتهت القوات من مسح وتنظيف المدينة من الإرهابيين، بعد دخول العناصر السوريين لفك الألغام والمفخخات والذين تم تدريبهم على أيدي مختصين روس



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024