منذ 7 سنوات | العالم العربي / 24.ae

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، أنه تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الإعدام شنقاً حتى الموت بحق 15 مجرماً، منهم 10 أشخاص أدينوا بارتكاب جرائم إرهابية .

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الجرائم الإرهابية التي أدين بها الإرهابيون العشرة هي ما يعرف بـ"خلية إربد" الإرهابية، والهجوم الإرهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الإرهابي على رجال الأمن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الإرهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003، والهجوم الإرهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني .

وبحسب الوكالة، تم تنفيذ حكم الإعدام بالمجرمين في سجن سواقة، وهم أشرف حسين علي بشتاوي وفادي حسين علي بشتاوي وعماد سعود حسن دلكي وفرج أنيس عبد اللطيف الشريف ومحمد أحمد حسين دلكي، بعد إدانتهم باعمال إرهابية أدت إلى موت إنسان فيما يعرف بقضية "خلية إربد" الإرهابية.

كما تم تنفيذ حكم الاعدام بالمجرم الارهابي محمود حسين محمود مشارفة منفذ الهجوم الإرهابي على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة.

كذلك تم تنفيذ حكم الإعدام بالمجرم رياض إسماعيل أحمد عبد الله الذي أدين بجريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر الارهابية أمام قصر العدل.

وتم أيضاً تنفيذ حكم الإعدام بالمجرم علي مصطفى محمد مقابلة بعد إدانته بالقيام بأعمال إرهابية ضد رجال الأمن العام فيما يعرف بقضية صما الإرهابية.

كما تم تنفيذ حكم الإعدام بالمجرم معمر أحمد يوسف الجغبير بعد إدانته بالقيام بأعمال إرهابية أدت إلى موت إنسان والمعروفة بقضية تفجير السفارة الأردنية في بغداد.

وتم كذلك تنفيذ حكم الإعدام بالمجرم نبيل أحمد عيسى الجاعورة بعد إدانته بالقيام بأعمال إرهابية فيما يعرف بجريمة إطلاق النار على مجموعة من السياح في المدرج الروماني والتي أدت إلى مقتل سائح بريطاني.

وأضاف المومني: "أنه تم كذلك تنفيذ حكم الإعدام بحق 5 مجرمين، بعد أن أصبحت أحكام الإعدام قطعية بحقهم بمصادقة محكمة التمييز عليها واستكمال الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون اصول المحاكمات الجزائية، وقد ارتكب المجرمون الخمسة جرائم جنائية كبرى بشعة تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم".

وقد تم تنفيذ أحكام الإعدام بحضور نائب عام عمان ونائب عام الجنايات الكبرى ومساعديهم ومن نص على حضورهم قانون أصول المحاكمات الجزائية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024