منذ 7 سنوات | ثقافة / الموقع نيوز

بعيدًا عن أن شعورك بالإعجاب تجاه شخص لا يعنى أنه يجب بالضرورة أن يبادلك المشاعر، فإن بعض الرجال لا يمنعهم من الارتباط بكِ ليس قلة الإعجاب وإنما كونهم غير جاهزين للارتباط، ليس ماديًا أو نفسيًا فحسب، وإنما شخصيتهم لا تزال بحاجة إلى المزيد من النضج من أجل الارتباط.

وحتى لو حاول أحد هؤلاء الرجال الارتباط فغالبًا ما ستكون العلاقة غير صحية، مالم تتغير بعض الأشياء فى شخصيته أوضحها موقع “لايف هاك” الإلكترونى:

لا يطور العلاقة بالتدريج:

العلاقة تشبه النبات، لابد من رعايته لينمو. وتطور العلاقة تدريجيًا هو ما يؤدى إلى الصلابة واليقين، ولكن إذا كان الرجل لا يرى العلاقة على أنها قابلة للنمو أو التطور، ولا يوجد لديه استعداد لبذل المجهود من أجل دفعها نحو مرحلة النضج، فهذا يعنى أنه ليس مستعدًا لشىء حقيقى.

يفضل الأخذ على العطاء: 

إذا لم يكن الرجل مستعدًا لبذل أية تضحيات من أجلك أو من أجل استمرار العلاقة، ويفضل دائمًا الأخذ على العطاء، فهو لم ينضج بعد ليدخل علاقة عاطفية جادة.

لم يبن علاقات كبيرة فى الماضى: 

إذا كان كل ما مر فى حياة هذا الرجل هو علاقات عابرة غير جادة ولا حقيقية، فهو غالبًا لا يعرف معنى العلاقة الحقيقية، وليس مستعدًا لبذل الكثير من المجهود من أجل إنجاح العلاقة.

يتحدث عنها كوهم بعيد المنال: 

لاحظى طريقة كلام الرجل عن العلاقة سواء فى المناقشات أو فى القرارات التى يأخذها فى حياته، ولاحظى هل يتحدث عنها باعتبارها علاقة حقيقية أم أنها وهم غامض بعيد المنال. إذا لم يكن لديه تصورًا واضحًا عن العلاقة فهو فى الغالب لا ينوى الالتزام.

يركز على السلبيات:

إذا لم يكن الرجل قادرًا على رؤية إيجابيات العلاقة الحقيقية والزواج، ويتحدث بهذه الطريقة عنه مع أصدقائه وأسرته وأحبائه، فغالبًا هو لا يستطيع فهم مدى عمق ومعنى العلاقة الحقيقية، حتى لو كان يفعل ذلك مازحًا.

لديه مشاكل فى الثقة بالآخرين: 

إذا كان عاجزًا عن الثقة بالآخرين، لا سيما فى ما يخص عواطفه ومشاعره، بالتالى فهو لم يشعر بالأمان بعد ليدرك أن الطرف الآخر فى العلاقة لن يخونه أو يلحق به الضرر.

يفضل حريته: 

إذا كان يفضل دائمًا الحرية على الالتزامات فإنه غالبًا ما سيرى العلاقة الجادة عائقًا فى طريق حريته وممارسة الأنشطة التى يحبها.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024