منذ 7 سنوات | أنت وطفلك / 24.ae

اللغة من أهم المهارات التي يتعلمها الطفل في عُمر سنتين و3 سنوات، وفقاً لخبراء تربية الأطفال. وهي أيضاً المرحلة التي يدرك فيها الصغير استقلاليته، فيبدأ في استكشاف العالم بنفسه، وليس فقط ما يقدمه الأبوان. كل شئ يبدو جديداً للطفل في هذا العُمر، وهنا يأتي دور الآباء في تشجيع الطفل على الاستكشاف، وتوفير الأجواء والفرص المناسبة والآمنة لهذه المغامرات.

لذا، عليك الاهتمام بأن تتضمن الألعاب لهذه المرحلة العُمرية الكثير من الكلمات، والتفاعل مع أشياء مختلفة بواسطة اللغة، وفي الوقت نفسه المجال المفتوح للخيال.

الثياب. من أفضل الألعاب عند بلوغ الطفل  سنتين ارتداء الأزياء، مثل زي السوبرمان، وراقصة الباليه، وشخصيات الكرتون، وغير ذلك من الأزياء التي تجعل الطفل يتخيل نفسه شخصية أخرى، وتساعده على إجراء محادثات تقوّي مهاراته اللغوية والاجتماعية.

ضوء أحمر ضوء أخضر. تدعّم هذه اللعبة قدرات ضبط النفس لدى الطفل، والتي يحتاجها في هذه المرحلة  لأنه يندفع بسبب فضوله ورغبته في استكشاف ما حوله. اطلب منه أن يتبع حركة أو مساراً معيناً، وعندما تقول "ضوء أحمر" يتوقف، وعندما تقول "ضوء أخضر" يتحرك. يمكنك لعب هذه اللعبة بطرق مختلفة، كأن ترفع لافته أو بطاقة عليها لون معين اتفقتما على أنه لون الحركة، وبطاقة أخرى للتوقف. يمكن أيضاً استخدام الموسيقى كإشارة للحركة والتوقف.

كلما زاد عدد اللاعبين تزيد المواقف الطريفة والمرحة. يمكنك تعليم الطفل كلمات جديدة من خلال هذه اللعبة وأنت توجهه نحو المسارات.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024