منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

 استقبل مسؤول ملف المخيمات في "حزب الله" في منطقة الجنوب خليل الحسين، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس جمعة في مقر الحزب، وتم البحث في الاوضاع العامة محليا واقليميا لا سيما اوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان.


وشدد المجتمعون على "تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، انهاء الانقسام، والتمسك بخيار الانتفاضة والمقاومة لمواجهة الاحتلال الصهيوني الاستيطاني العنصري، المدعوم من الادارة الامريكية الذي يسعى لتهجير الشعب الفلسطيني، واقتلاعه من أرضه ووطنه أمام مرأى العالم، مما يستدعي ضرورة إبقاء قضية فلسطين هي العنوان والبوصلة لكونها القضية المركزية لدى العرب والمسلمين".


واشاد الحاضرون ب "نتائج مؤتمر دعم الانتفاضة في الجمهورية الاسلامية بايران، وتنظيمه في هذه الظروف بالذات، واهمية الزيارة التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى لبنان في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، وخاصة انها اتت بعد مواقف رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون الذي اعطى القضية الفلسطينية اولى اهتماماته، كما مواقف وكلمة الرئيس نبيه بري في مؤتمر طهران لدعم الانتفاضة". 


واكدوا على "وجوب تحصين المخيمات في لبنان، وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية - الفلسطينية، وتفعيل التواصل والتنسيق على المستويات كافة، وبناء جسور التواصل والحوار والأخوة بين الشعبين الشقيقين، وعلى بناء أفضل العلاقات". 


ولفت المجتمعون الى السبل والآليات التي تحفظ حقوق المتضررين في تجمع الشبريحا، جراء مرور الأوتوستراد على منازل ما يقارب الخمسين عائلة، والعمل مع الجهات المعنية بما يخدم المصلحة اللبنانية الفلسطينية. 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024