منذ 7 سنوات | صحة عامة / لها

تعاني الكثيرات من مشكلة ترقق الشعر وتساقطه، وهي مشكلة حقيقية للنساء حول العالم. لذا، لا تتجاهلي هذه المشكلة إذا كنت عرضة لها أو تحاولي إخفاءها باعتمار القبعات والأوشحة، بل تعرّفي على مسببات هذه المشكلة وعالجيها باتباعك هذا الدليل:

- الضغوط اليومية: من الطرق التي يتفاعل معها جسم المرأة مع الضغوط اليومية، تساقط الشعر،  لذا ننصحك أن تحاولي التخفيف من وطأتها بممارسة التمارين الرياضية على أنواعها وخصوصاً اليوغا.

- سوء التغذية: يحتاج شعرك إلى الفيتامينات والمعادن ليكون صحياً، لذا ننصحك بتناول المكملات الغذائية كالحديد والزنك والفيتامين C والفيتامين BB بكل مشتقاته والبيوتين والسيليكا، بالإضافة إلى البروتينات لتعزيز متانة بصيلات الشعر وتغذيتها وتقويتها من أجل منع التساقط والترقق نهائياً.

- الوراثة: قد تكون مشكلة تساقط شعرك وراثية لا حلّ لها إلا بتناول المكملات الغذائية وحماية  شعرك من طريق العناية به بانتظام.

- استعمال المستحضرات غير الملائمة: إذا لاحظت مؤخراً تساقط شعرك وترققه فيُستحسن  أن تقتني للعناية اليومية به مستحضرات مغذية بدلاً من تلك المعززة للحجم، لأن المستحضرات المعززة للحجم مفيدة للشعر الرقيق في طبيعته وليس الذي أصبح يعاني من التساقط كمشكلة عابرة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024