منذ 7 سنوات | اقتصاد / روسيا اليوم

تراجع الدولار، الجمعة 24 فبراير/شباط، ويتجه لتكبد أولى خسائره الأسبوعية في ثلاثة أسابيع على خلفية تصريحات ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكي الجديد.  

وقال منوتشين، الخميس، إن أي خطوات تتخذها إدارة ترامب بشأن السياسات لن يكون لها سوى تأثير محدود على الأرجح هذا العام وإن كان يريد إقرار الإصلاح الضريبي قبل أغسطس/آب.

وتشير هذه التعليقات، التي أدلى بها في أول مقابلة تلفزيونية منذ توليه منصبه الأسبوع الماضي، إلى أن هناك حاجة لكثير من العمل بشأن العناصر الرئيسية لخطة الإصلاح الضريبي الضخمة، التي وصفها منوتشين بأنها على رأس أولوياته.

وانخفض الدولار بفعل هذه التصريحات، وتراجع مؤشره، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.2% الجمعة ليصل إلى 100.82 نقطة، مسجلا تراجعا طفيفا منذ بداية الأسبوع.

وتعرض الدولار لضغوط أيضا في وقت سابق هذا الأسبوع بعد نشر محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي)، والذي كان أقل ميلا للتشديد النقدي مما توقع بعض المستثمرين.

وارتفع اليورو من أدنى مستوياته في 6 أسابيع، الذي سجله هذا الأسبوع متجاوزا 1.06 دولار بقليل، إذ وجد دعما في تحالف جديد بين المرشح للرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون، مع الوسطي فرانسوا بايرو.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024