منذ 7 سنوات | أنت وطفلك / سبوتنيك

نشر موقع "ميديكال إكسبرس" الأمريكي الطبي المتخصص، تقريرا عن استطلاع رأي يوضح كم من أولياء الأمور يعتقد أنه يساعد أطفاله على تناول أكل صحي.

وكشف استطلاع الرأي عن نتيجة صادمة، حيث أن واحد من كل ثلاث آباء حول العالم يعتقدون أنهم يساعدون أطفالهم، الذين تتراوح أعمارهم من 4 إلى 18 عاما على تناول طعام صحي.


وأشارت الدراسة، التي نشرتها جامعة، ميتشغن الأمريكية، إلى أنه نحو نصف الآباء، عينة الدراسة، يعتقدون أن أطفالهم يأكلون في الغالب أكل صحي، فيما يعتقد واحد من كل ست آباء فقط يعتقد أن أطفالهم يتناولون طعام مغذي.

وقالت، سارة كلارك، المدير المشارك في الدراسة: "معظم الآباء يفهموا أنهم ينبغي عليهم توفير الغذاء الصحي للطفال، ولكن الواقع وتناسب أذواقهم الغذائية المختلفة وأنشطة الأطفال تجعل تجربة إعداد وجبة صحية مغذية أمر محموم ومحبط".

وتابعت بقولها "هناك نضال مستمر من أولياء الأمور وصراع دائر ما بين شراء الأطعمة التي يفضلها الأطفال، والطعام الصحي الجيد، وهو أمر قد يسبب أزمة كبيرة وقد يفشل أمامها أي شخص".

وتشير الدراسة، بشكل عام، إلى ان الآباء المراهقين هم أقل قلقا حول عادات الأكل غير الصحية لأطفالهم، مقارنة بأولياء الأمور الأكبر سنا.




وشمل استطلاع الرأي أكثر من ألف و767 من الآباء لديهم أطفال ذات فئات عمرية تتراوح مع 4 سنوات إلى 18 سنة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024