منذ 7 سنوات | صحة عامة / الحياة

يعتبر شرب الماء أمراً ضرورياً من أجل الحفاظ على جسم سليم ومفعم بالطاقة والحيوية، إذ يسهم شرب كمية مناسبة من الماء خلال اليوم في تجنب مشاكل صحية عدة.

وفي ظل اكتظاظ المتاجر بأنواع القهوة المختلفة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وغيرها، يفقد الماء العادي بريقه، لذلك نجد أن الكثير من الناس يعانون من الجفاف ولا يحصلون عن حاجتهم الكافية من الماء.

وبحسب موقع "بولد سكاي"، هناك دراسات قديمة تشير إلى أن الفرد يحتاج إلى ثمانية أكواب يومياً، وأكدت أن ترطيب الجسم لا يمكن أن يأتي من أي مصدر أخر غير الماء.

ومن جهة أخرى، يجب على الرياضيين شرب كمية أكثر، بسبب زيادة التعرق لديهم، ويمكن معرفة حاجة الجسم للمياه من خلال ظهور البول باللون الأصفر الداكن.

وتتمثل فوائد الماء في:

1- زيادة الأيض: شرب الماء تزيد من عملية التمثيل الغذائي، لأن عملية الأكل والشرب تحفز عمليات حرق الدهون وبالتالي خسارة الوزن، وتجنب المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة في حال العطش، لأن كمية الماء الموجودة في المشروبات الغازية والقهوة والشاي لا تكفي لإعطاء جسمك حاجته، بالإضافة إلى كمية السكر الكبيرة التي تعرضك لزيادة الوزن.

2- الطاقة: يحتاج الجسم والدماغ على حد سواء إلى الطاقة للقيام بوظائفهما بكفاءة، ما يعني زيادة حرق السعرات الحرارية، إذ إن شرب كمية كافية من الماء يساعد على التركيز والنشاط طوال اليوم.

3- الماء لايروي عطشك فقط بل يساعدك أيضاً بالشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة، وفي بعض الأحيان يفسر الدماغ العطش جوعاً، لذلك ينصح شرب الماء عند الجوع والانتظار قبل تناول الطعام، فهذه وسيلة مناسبة لفقدان الوزن.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024