منذ 7 سنوات | صحة عامة / الحياة

إن اكتساب الوزن يُفقد الشخص جزءاً كبيراً من ثقته بنفسه، خصوصاً وأن السمنة قد تدفع الشخص إلى التعرض لمشاكل صحية عدة منها آلام المفاصل وارتفاع مستوى الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم والسكري ومشاكل القلب والأوعية الدموية، وغيرها من المشاكل التي تنجم عن زيادة الوزن.

وزيادة الوزن يمكن أن تنتج عن أسباب مختلفة مثل النظام الغذائي غير الصحي وعدم ممارسة الرياضة وعدم التوازن الهرموني والوراثة، إذ تعتمد أنظمة انقاص الوزن زيادة معدل الأيض في الجسم لحرق مزيداً من الدهون.

وبحسب موقع "بولد سكاي"، فإذا كنت ممن يفضلون انقاص وزنهم بسرعة عن طريق حرق السعرات الحرارية، ومن دون حميات قاسية تهدد صحتك، إليك أفضل سبع طرق غير تقليدية لحرق السعرات الحرارية:

1- التعرض للطقس البارد

إن تعرض الجسم للطقس البارد يزيد من معدل الأيض، لأن الجسم يولد الطاقة اللازمة لتوفير الدفء الكافي للجسم عبر حرق المزيد من الدهون وبالتالي التخلص من السعرات الحرارية.

2- شرب الماء المثلج

شرب المياه المثلجة بانتظام تساعد في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة، لأن برودة المياه تدفع الجسم إلى زيادة عملية الحرق.

3- مضغ العلكة

تساعد مضغ العلكة الخالية من السكر في التخلص من السعرات الحرارية، وتزيد من معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون، وبالإضافة إلى ذلك، فإن مضغ العلكة لفترة طويلة يعطي الشعور بالشبع ويقلل الشهية.

4- التبرع بالدم

تعتبر وسيلة جديدة تخدع بها جسمك لحرق السعرات الحرارية، فعند سحب الدم يحتاج الجسم إلى الطاقة من أجل توليد خلايا دم جديدة لتعويض النقص، وبالتالي زيادة معدل الحرق.

5-  الضحك

إذا كنت ممن يضحكون بصوت عالٍ بين الحين والآخر فأنت تخسر الكثير من السعرات الحرارية بمعدل أكبر ممن يكتفي بالابتسام فقط، فالضحك بصوت عال يحتاج إلى زيادة معدل الحرق لتستطيع ممارسة هذه العادة الصحية. 

6- التململ والعصبية

إبداء مشاعر الملل أو الضيق أو الغضب تساعد على فقد السعرات الحرارية الزائدة.

7- تناول المزيد من البروتينات

استهلاك البروتين يساعد في التخلص من الخلايا الدهنية، لانه يزيد معدل التمثيل في الجسم.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024