منذ 7 سنوات | العالم / روسيا اليوم


قال نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش، اليوم السبت 18 فبراير/ شباط إن الحكومة الروسية مستعدة لمشاركة المعلومات حول مشجعي كرة القدم الروسية المشاغبين، أو ما يطلق عليهم "الهوليغانز" مع الجانب الإنجليزي.

وقال دفوركوفيتش للصحفيين: "كان من المتوقع حدوث مثل هذه الصراعات، وسنقوم بإعداد قائمة بالمشاغبين ومشاركتها مع الزملاء الإنجليزي، ومن الواضح أنه سيتم إعداد مثل تلك القوائم في جميع البلدان، التي تعاني من مشاكل مع مشجعي كرة القدم، حتى نتمكن من دعم أولئك الناس الذين يأتون لمشاركة لعبة جميلة".

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" سبق وبثت فيلما وثائقيا تحت اسم "روسيا جيش الهوليغانز"، يوم الخميس الماضي، والذي يوثق رحلة المخرج، أليكس ستوكلي فون ستازر لروسيا، والتي التقى فيها أعضاء من تلك الجماعات، التي أطلق عليها توصيف "الأكثر رعبا".


وتابع نائب رئيس الوزراء الروسي قائلا إن موسكو تسعى لبذل جهود دولية في معالجة مشكلة مثيري الشغب في كرة القدم، بدلا من جعل مثل تلك القضية تخلق عائقا أمام سير وسلاسة الأحداث الرياضية.

ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/ حزيران حتى 15 يوليو/ تموز 2018.

وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، كالينينغراد، سان بطرسبورغ، قازان، فولغا غراد، نيجني نوفغورود، سامارا، سارانسك، رستوف على نهر الدون، سوتشي، يكاترينبورغ.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024