منذ 7 سنوات | العالم / سبوتنيك

أعلنت الصين، اليوم الجمعة، أنها تخطط في عام 2017 لإطلاق ستة أقمار صناعية للاتصالات، من أجل توفير إنترنت عالي السرعة، ضمن وسائل النقل العام، لا سيما داخل الطائرات والقطارات الفائقة السرعة.

ومن المقرر، بحسب إذاعة الصين الوطنية، التي نقلت الخبر، اليوم، أن يطلق القمر "شيتزيان 13" خلال شهر نيسان/أبريل القادم، من قاعدة "شيتشنغ" الواقعة في مقاطعة "سيتشوان"، بواسطة الصاروخ الحامل "تشانتشجين 3 بي"، وسيتم وضع القمر الصناعي في مداره الثابت بالنسبة للأرض لمدة 15 عاما، علماً بأن هذا القمر الصناعي يتميز بنطاق ترددي أكبر بالنسبة لوسائل الاتصالات الصينية الأخرى القائمة، وهو معروف بقدرته على التحرك بمعدل أكبر.

وأضافت الإذاعة الوطنية الصينية، بأن منتصف العام الحالي سيشهد إطلاق القمر الصناعي "شيتزيان 18" على متن الصاروخ الحامل "تشانتشجين 5 بي".

والجدير بالذكر أن أوائل شهر كانون الثاني/يناير 2017، شهد إطلاق الصاروخ الحامل "تشانتشجين 3 بي"، من قاعدة "شيتشانغ"، وعلى متنه قمر صناعي من الجيل الجديد، مجهز لاختبار تكنولوجيا الاتصالات، حيث سيتم استخدام القمر الصناعي الذي أطلق، أيضاً لتوفير الاتصالات الفضائية، ولاختبار مقدار تردد البيانات، وقياس مدى سرعة نقلها.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024