منذ 7 سنوات | صحة عامة / وكالات

تُعد البيتزا الايطالية معشوقة الكبار والصغار فهي أفضل هدية للمعدة، إلا أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والصوديوم والدهون المشبعة.

وذكر موقع «بولد سكاي» الهندي أن الشريحة الواحدة من البيتزا تحتوي على 300 سعرة حرارية و 14 غراماً من الدهون، إضافة إلى 700 ملليغراماً من الصوديوم.

ولا يعتبر تناول شريحة واحدة من البيتزا على فترات متباعدة أمراً سيئاً، إلا أن الادمان على تناول كميات كبيرة منها باستمرار له مضار توازي التدخين.

ومن الحقائق التي تجعل من تلك الوجبة الشهية ضارة احتوائها، على مكونات مثل الطحين المكرر، ما يعني فقدان المعادن والفيتامينات والألياف في أثناء عملية التكرير. فضلاً عن ان الطحين المكرر قد يزيد الدهون في منطقة البطن.

وتزيد الجبنة المستخدمة في البيتزا من أخطار الاصابة بأمراض القلب والكولسترول، فضلاً عن أن البيتزا تحتوي على الكثير من الصوديوم الذي بدوره يرفع ضغط الدم. وفي حال تناول الشخص قطع البيتزا ذات الحجم الصغير كافة، فأنه بذلك يتخطى كمية الصوديوم الموصى بها يومياً.

وبسبب مذاقها الرائع، يشعر من يتناول قطع البيتزا اللذيذة برغبة في تناول المزيد منها، وهذه العادة تزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وداء السكري من النوع الثاني، فضلاً عن أمراض القلب.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024