منذ 7 سنوات | العالم العربي / 24.ae

اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء، إسرائيل بالعمل على دفن حل الدولتين من خلال تسريع وتيرة أعمال الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وسرقة الموارد الفلسطينية.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن "حكومة الاحتلال تسعى لدفن حل الدولتين وإلغاء فكرة إقامة دولة فلسطين على حدود عام 1967"، مؤكداً أن الطرف الإسرائيلي غير مستعد لتطبيق خيار الدولتين، من خلال فرض واقع الدولة الواحدة نظام "الابارتهايد".

وأضاف، أن "منظمة التحرير، قدمت تنازلات كبيرة ومؤلمة، للحفاظ على حل الدولتين، وما زلنا نتمسك بخيار حل الدولتين وبالمسار السلمي والقانون الدولي".

وتابع: "بالأمس طالبنا من دول الاتحاد الأوروبي والدول التي لم تعترف بدولة فلسطين، القيام بذلك فوراً، وطالبنا من بريطانيا بحكم مسؤوليتها القانونية والأخلاقية والسياسية والظلم التاريخي الذي ألحقه وعد بلفور بالشعب الفلسطيني تصحيح هذا الخطأ، والاعتراف بالشعب الفلسطيني ودولة على حدود 67 لتعيش بأمن وسلام على حدود 67".

من ناحيته، اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، قيام حكومة الاحتلال بشرعنة بؤرة استيطانية جديدة بموجب قانون شرعنة الاستيطان، محاولة لفرض أمر واقع على الأرض، وتغير قواعد العملية السياسية التي كانت قائمة، والانقلاب على عملية السلام .



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024