قلب ريال مدريد الطاولة على ضيفه نابولي، وحوّل تأخره أمامه بهدف نظيف إلى فوز ساحق بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.


المباراة كانت سريعة منذ البداية وكاد كريم بنزيما يسجل الهدف الأول للريال، ولكنه أهدر فرصة سهلة في الدقيقة الأولى.


ونجح لورينزو إنسيني في تسجيل هدف التقدم لنابولي في الدقيقة 8 بتسديدة رائعة من بعد منتصف الملعب، مستغلاً خطأ فادحاً من كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد.


لم يدم تقدم نابولى طويلاً، حيث مرر داني كارفاخال كرة عرضية رائعة بوجه قدمه اليمنى، استغلها كريم بنزيما، وسددها برأسه في الشباك في الدقيقة 19، ليخطف التعادل للريال، ويرفع صيده إلى 5 أهداف في الموسم الحالي بدوري الأبطال. 


وحقق بنزيما رقماً قياسياً تاريخياً في المسابقة الأوروبية، بعدما بات خامس الهدافين التاريخيين للبطولة، برصيد 51 هدفاً، متفوقاً على مواطنه الغزال الفرنسي بفارق هدف واحد.


وأهدر بنزيما فرصة أخرى غاية في الخطورة في الدقيقة 42، كانت كفيلة بمنح الريال هدف التقدم، وذلك بعدما وصلته كرة عرضية زاحفة، إلا أن بيبي رينا حارس نابولي خرج في الوقت المناسب، ليحبط محاولته في تسديدها بالمرمى.


ومع بداية الشوط الثاني كثف ريال مدريد ضغطه الهجومي ونجح تونى كروس في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 49، بعد تمريرة رائعة من النجم البرتغالي كريستيانو. 


وبعد هدف كروس بدقائق قليلة تهادت الكرة أمام أقدام البرازيلي كاسيميرو، الذي سددها بكل قوته في شباك نابولي، معلناً عن الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 54 من زمن المباراة. 


وتسبب هدفي كروس وكاسيميرو في غضب شديد للغاية للأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، الذي بدى على وجهه ضيق شديد أثناء جلوسه في مدرجات ملعب "سانتياجو برنابيو".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024