منذ 7 سنوات | صحة عامة / الحياة

يعتبر حب الشباب الضيف المكروه من الجميع، إذ يأتي من دون موعد ولا استئذان، ولا تعرف أبداً متى سيغادر. وفي غالبية الأحيان تبوء محاولات التخلص منه بالفشل على رغم تنوعها وكثرتها.

وتقول خبيرة التجميل أبهيشك بيلاني أن الحل هو منع الوجه من استقبال هذه البثور في المقام الأول، ولضمان ذلك ذكرت خمس عادات نقوم بها تسبب ظهور حب الشباب، وهي:


1- عدم غسل الوجه جيداً

تنصح بيلاني باستخدام غسولات ومطهرات الوجه الجيدة لغسل الوجه مرتين على الأقل يومياً، والحذر من فرك الوجه بخشونة لأنه قد يجفف البشرة ويؤدي إلى انتشار الحبوب بشكل أكبر، بحسب صحيفة IndianExpress.


2- استخدام منتجات الحليب والألبان باستمرار

تحتوي منتجات الألبان على هرمون IGF 1 الشبيه بالأنسولين الذي يسبب التهاب البشرة وبالتالي ظهور حب الشباب.


3- استخدام الأجهزة الذكية بكثرة

يؤدي تلامس الهواتف الذكية بالبشرة إلى انتقال البكتيريا إلى مسام البشرة، ما يؤدي إلى ظهور الحبوب. وينصح باستخدام سماعات الأذن عوضاً عن إلصاق الهاتف بالأذن.


4- استخدام مرطبات الجسم على الوجه

تسبب مرطبات الجسم الحبوب في حال استخدامها على الوجه، وبخاصة إن كانت البشرة حساسة. وعلى العكس، لا يؤدي استخدام مرطبات الوجه على الجسم أي حساسية أو حبوب.


5- الأغذية

لا تعتبر الأطعمة المليئة بالسكر من أفضل أصدقاء البشرة، ولذلك يسبب النظام الغذائي الغني بالأطعمة السكرية ظهور حبوب الشباب. وينصح بالابتعاد عن السكر والكربوهيدرات والنشاء للحصول على بشرة نقية خالية من الحبوب.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024