منذ 7 سنوات | اقتصاد / 24.ae

وصل إلى مصر المبعوث التجاري البريطاني لمصر السير جيفري دونالدسون، على رأس وفد من أكثر من 40 شركة في زيارة إلى القاهرة والأسكندرية، بحثاً عن فرص جديدة للتجارة والاستثمار وشركاء مصريين جدد.


وقال المبعوث التجاري للمملكة المتحدة السير جيفري دونالدسون: "هذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها غالبية هذه الشركات إلى مصر، مما يظهر أن المملكة المتحدة جادة في التزامها بالأفعال وليس الأقوال فيما يتعلق بالأعمال التجارية الجديدة. و شهدت 2016 استثمارات جديدة من الشركات البريطانية، وها هي 2017 تثبت التزام المملكة المتحدة بتعميق التعاون والمساعدة في دعم جهود النمو الاقتصادي في مصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية."


وقال السفير البريطاني في مصر جون كاسون، إن عام "2017 هو عام كبير لرجال الأعمال في مصر وبريطانيا لتحقيق النجاح الاقتصادي. لذلك هو نجاح كبير أن نبدأ عام 2017 بثلاث بعثات من رجال الأعمال البريطانيين في أسبوع واحد وإحضار شركات جديدة للاستثمار في قطاعات جديدة في مصر. نرى زيادة في شراهة الاستثمار البريطاني في الوقت الذي تنفذ فيه مصر برنامج الإصلاح الاقتصادي.


وأضاف كاسن "يستند هذا النمو الجديد على أسس قوية، وهى أن مصر وبريطانيا شريكاتان في الاقتصاد، حيث يصل حجم التبادل التجاري السنوي إلى 2 مليار جنيه استرليني، ويصل حجم الاستثمار إلى 30.5 مليار جنيه استرليني".


ويشمل الوفد بعثة تجارية من شمال إيرلندا تتضمن شركات من عدة قطاعات منها الطاقة والصحة والغذاء والبيئة وإدارة المخلفات والبناء والهندسة. كما وصل مصر 9 شركات بريطانية تعمل في مجال البنية التحتية والبناء تحت رعاية الغرفة التجارية المصرية البريطانية لبحث فرص العمل في مشاريع كالعاصمة الجديدة وتطوير منطقة قناة السويس الاقتصادية. ويزور مصر أيضاً بعثتان تجاريتان تحت تنظيم المجلس الاسكتلندي للتنمية الدولية وصناعات الطاقة لبحث الفرص الجديدة في مجال الطاقة. تأتي هذه الزيارة بالتزامن مع حدث كبير في مجال النفط والغاز في مصر وهو Egypt Petroleum Show (EGYPS) الذي يحضره هذا الأسبوع السير جيفري دونالدسون والسفير البريطاني جون كاسن ومدير قسم التجارة الدولية بالسفارة جيسون ايفوري


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024