منذ 7 سنوات | تكنولوجيا / الحياة

تخطط شركة Konica Minolta اليابانية للإلكترونيات، إطلاق جهاز للجيب يمكنه الكشف عن روائح الجسم من بينها العرق والروائح الدهنية.

ونشرت صحيفة "تليغراف" البريطانية أن الجهاز الجديد الذي يحمل اسم KunKun، يساعد أولئك الذي يشعرون بالقلق في شأن نظافتهم الشخصية، إذ يمكنهم الاعتماد على تطبيق جديد للهاتف يخبرهم الحقيقة التي يخفيها عنهم زملاؤهم المهذبون.

ويبدو الجهاز كمسجل أشرطة رقمي، إذ يتصل بتطبيق للهواتف الذكية عبر البلوتوث، لالتقاط الروائح الغير مرغوب فيها ويحذر المستخدمين عندما تظهر رائحتهم.

ويعمل الجهاز عن طريق التقاط رائحة عدد من المواد الكيميائية المرتبطة عادة بالروائح الكريهة، مثل الأمونيا وحمض الأيزوفاليريك، بالإضافة إلى عنصر 2-nonenal المرتبط برائحة تلازم فترة الشيخوخة.

وعندما تصل البيانات إلى تطبيق المحمول، يمكن للتطبيق أن يخبر المستخدم ما إذا كان قد نجح في الاختبار أم لا.

واختُرِع الجهاز بعدما شاركت مجموعة من موظفي شركة يابانية تعمل في مجال إنتاج الطابعات وأفلام التصوير، مخاوفهم من أن زملاءهم في العمل مهذبون للدرجة التي تجعلهم يخفون ما يلاحظونه من قلة النظافة الشخصية.

وفي تصريحٍ لصحيفة The Wall Street Journal الأميركية، قال داسوكي كودا من شركة كونيكا مينولتا: "من الصعب أن تدرك أن رائحتك كريهة، ويمكننا إراحة الناس بإخبارهم عن رائحتهم، وتخليصهم من القلق بسبب الشك".

وتنوي الشركة بيع الجهاز الجديد انطلاقاً من اليابان في الصيف المقبل.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024