أعلنت غرفة عمليات "قوات سوريا الديمقراطية"، لوكالة "سبوتنيك"، أن قوات سوريا الديمقراطية، تقدمت، اليوم السبت، إلى مدينة الرقة السورية من الاتجاه الشمالي الشرقي، لتصبح على بعد 5 كم فقط من أطراف المدينة.

وقالت غرفة العمليات للوكالة: "إن قواتنا خلال اليومين الأخيرين، سيطرت على عدد من القرى الواقعة شمال شرقي الرقة، والآن نحن نبعد حوالي 5 كم عن مدينة الرقة".

فيما أفادت غرفة العمليات، على صفحتها في فيسبوك، أن قواتها الموجودة ضمن محور خنيز "تمكنت، بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي داعش…من تحرير الصوامع الواقعة على بعد 9 كلم من مركز مدينة الرقة".

وأضافت غرفة العمليات أن الاشتباكات تستمر في هذه المنطقة حتى اللحظة، فيما تقوم الفرق الهندسية التابعة لـ"سوريا الديمقراطية" بإزالة الألغام في المناطق المحررة.

ومنذ 2014، تعد الرقة "عاصمة" لتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا. ومنذ خريف العام 2016، تخوض فصائل قوات سوريا الديموقراطية، التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية معظمها، هجوما لتحرير المدينة من مسلحي التنظيم، كما يشارك في الهجوم أيضا مقاتلون عرب. ويتطور الهجوم من الاتجاهين الشمالي الغربي والشمالي الشرقي بشكل متزامن.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024