منذ 7 سنوات | رياضة / الحياة

سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب وغريمه بوروسيا دورتموند أمام اختبارين صعبين في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، إذ يواجه الأول فولفسبورغ الثلثاء والثاني هرتا برلين الأربعاء.

ويأمل بايرن الذي ينافس على ثلاث جبهات، في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه وتعزيز سجله القياسي (18 لقباً حتى الآن) من خلال تخطي ضيفه فولفسبورغ الذي اصبح شبحاً للفريق المتوّج بلقب الدوري العام 2009، إلا انه يمني النفس باستعادة بعض من مكانته عبر اقصاء النادي البافاري وربما المضي للفوز باللقب للمرة الثانية بعد 2015.

ويعاني فولفسبورغ الأمرّين هذا الموسم ما دفع الإدارة إلى التخلي عن المدرب ديتر هيكينغ في تشرين الأول (أكتوبر) والاستعانة بالفرنسي فاليريان اسماعيل، إلا أن الوضع لم يتغير كثيراً لأن الفريق يقبع حالياً في المركز الرابع عشر بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

وسيكون بايرن مرشحاً بطبيعة الحال لتعميق جراح فولفسبورغ، لاسيما أنه يلعب على ارضه حيث اكتسح منافسه 5-صفر عندما تواجها في 10 كانون الأول (ديسمبر) في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الذي يتصدره النادي البافاري حالياً بفارق 4 نقاط عن ملاحقه لايبزيغ.

ويأمل المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في أن يحقق فريقه نتيجة افضل من تلك التي حققها السبت خارج ملعبه أمام شالكه (1-1) الذي اوقف مسلسل انتصارات بايرن عند 7 مباريات متتالية في الدوري، إلا أن ذلك لم يحلّ دون ابتعاد الأخير في الصدارة، مستفيداً من خسارة لايبزيغ أمام دورتموند.

واعتبر حارس بايرن مانويل نوير أن "فريقنا اتاح الكثير من الفرص (لشالكه السبت) وخطوطنا كانت متباعدة. لم ننجح هذا الموسم في فرض اسلوبنا المعتاد، مثل السرعة والتمرير الدقيق، بالطريقة التي نريدها في كل المباريات".

أما القائد فيليب لام الذي خاض السبت مباراته الـ500 بقميص بايرن، فأكد أن فريقه "لا يعاني أيّ مشكلة"، لكنه شدد أن "على اللاعبين الإدراك بأنه لا يمكننا أن نلعب في الأسابيع المقبلة بالطريقة التي لعبنا فيها خلال مبارياتنا الثلاث الأخيرة".

وسيكون فولفسبورغ التجربة المحلية قبل الأخيرة لبايرن قبل أن يلتقي الأربعاء المقبل ضيفه ارسنال الانكليزي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورأى لام أن "أي مباراة قد تكون متقاربة بغض النظر عن هوية المنافس"، أكان فولفسبورغ أو انغولشتات الذي يلتقيه بايرن السبت في الدوري، أو ارسنال الذي يتواجه معه بايرن للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الأخيرة.

من جهته، سيكون بوروسيا دورتموند، الباحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 2012، أمام اختبار اصعب لأنه يتواجه الأربعاء مع ضيفه هرتا برلين الذي يحتل المركز السادس في الدوري والساعي إلى الثأر من فريق المدرب توماس توشل الذي اخرج فريق العاصمة من نصف نهائي نسخة الموسم الماضي باكتساحه على ارضه 3-صفر.

ولن تكون المهمة سهلة على دورتموند، رابع ترتيب الدوري بفارق 12 نقطة عن بايرن المتصدر، لاسيما أنه عانى في اللقاء الاخير بين الفريقين على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك" حيث تعادلا 1-1 في مباراة كان متخلفاً فيها حتى الدقيقة 80.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الثلثاء هامبورغ مع كولن، واستوريا فالدورف (درجة رابعة) مع ارمينيا بيليفيد (ثانية)، وغروثر فيورث (ثانية) مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

ويستكمل الدور ثمن النهائي الأربعاء، حيث يلتقي ساندهاوزن (ثانية) مع شالكه، وشبورتفرويند لوته (ثالثة) مع ميونيخ 1860 (ثانية)، وهانوفر (ثانية) مع اينتراخت فرانكفورت ثالث ترتيب الدوري والذي جمع 35 نقطة من أول 19 مباراة له في "بوندسليغه" منذ موسم 1992-1993.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024