زبائن المطعم يغوصون في حمام السباحة العميق الممتلئ بمياه تصل درجة حرارتها إلى 33 درجة مئوية للحصول على وجباتهم داخل مقصورة كروية تحت الماء.

تجربة جديدة وفريدة لعشاق الطعام والمغامرة يتيحها مطعم افتُتح مؤخرا في بروكسل حيث يتناول الزبائن وجباتهم على عمق خمسة أمتار تحت سطح أحد حمامات السباحة.

والمطعم الذي يحمل اسم “ذي بيرل” موجود في قاع أحد أعمق حمامات السباحة والغوص بالأماكن المغلقة في العالم وافتُتح في نهاية عام 2016.

ويستطع كل زبون الحصول على وجبة كاملة تحتوي على سلطة جراد البحر وكبد الإوز والشمبانيا، مقابل 99 يورو.

ويغوص الزبائن في حمام السباحة العميق الممتلئ بمياه تصل درجة حرارتها إلى 33 درجة مئوية للحصول على وجباتهم داخل مقصورة كروية تحت الماء.

Belgians Florence Lutje Spelberg and Nicolas Mouchart dive next to "The Pearl", a spheric dining room placed 5 metres underwater in the NEMO33 diving center, one of the world's deepest pools (33 metre/36 yards) built to train professional divers, before enjoying a meal inside, in Brussels, Belgium January 30, 2017. Picture taken January 30, 2017 REUTERS/Yves Herman

وقال جون بيرنايرتس مؤسس المطعم “أنشأت حمام السباحة هذا قبل 12 عاما، فأنا من عشاق الغوص منذ أن كنت في سن المراهقة. أردت أن يكون من الممكن لأي شخص تعلم كيفية الغوص في ظروف مثالية وهذا هو الحال هنا. وأحدث شيء هنا المقصورة. فهي تشبه قليلا عودتنا إلى حالة الجنين مثلما تكون في شرنقة.

ويمكنك أن تتحدث وتناقش، لكن كل هذا داخل جو مكتوم يبدو نوعا ما مثل أيامنا الأولى جدا”.المقصورة التي يصل عرضها إلى مترين تبدو مثل كرة الغولف ولها نوافذ ويمكن أن تتسع لأربعة أشخاص. واستغرق بناء المطعم أكثر من عام، حيث جرت محاولات عدة حتى يصل التصميم والآلات وطريقة توصيل الطعام إلى درجة الكمال.

This spheric dining room is placed 5 metres underwater in the NEMO33 diving center, one of the world's deepest pools (33 ...

الغواصون الذين يعملون في مركز نيمو 33 للغوص يعملون أيضا كمضيفين، حيث يجلبون الوجبات مغلفة في حقائب مضادة للمياه. الجو داخل مطعم “ذي بيرل” جاف ومزود بالأوكسجين.

وتناول البلجيكيان، فلورنسا، ونيكولا، وجبة الغداء داخل غرفة الطعام الكروية، في عمق المياه، دون حاجة إلى استخدام أسطوانات الأكسجين داخل الغرفة محكمة الإغلاق، والتي تشبه مطعما صغيرا تحت الماء.

The pod looks like a cross between a lunar landing craft and a giant spaceman's helmet.

وقال نيكولا موتشارت “أعتقد أن المثير هو حقيقة وجودنا تحت الماء. نحن الاثنان مثل زوجين من السمك ونحب أن نكون في الماء. أظن أن الرائع حقا هو أن هذا أمر فريد من نوعه. فهو عشاء سنظل نتذكره طوال حياتنا”.

وبالنسبة إلى الزبائن الذين لم يسبق لهم الغوص بإمكانهم الحصول على درس تمهيدي قبل الحصول على وجباتهم. وتناول 16 شخصا الطعام في المطعم منذ افتتاحه.+



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024