نمارس عدداً كبيراً من العادات يومياً، ولم نحاول أبداً التوقف عن التفكير في احتمالية وجود طُرقٍ متاحة وغير متوقعة ستجعل روتين الحياة أقل إرهاقاً.

إليكم 17 طريقة مذهلة لحل بعض المشاكل اليومية المستعصية لدى البعض، والتي جمعها موقع Bright Side الأميركي:



1- استخدام الصلصة المتبقية من الطهي



ideas


يمكن تجميد الصلصة المتبقية من الطهي في طبقٍ لمكعبات الثلج؛ إذ يمكن استخدامها بعد ذلك حين لا يكون هناك وقتٌ كافٍ لإعداد وجبةٍ مناسبة. كل ما عليكم هو إعادة تسخينها، ووَضعها مع بعض المعكرونة والجبن، وستصبح جاهزة فوراً.



2- قَطع شرائح رفيعة من الجبن



ideas


هذه إحدى الطرق السحرية التي ستجعلك تتمنى أن تضرب نفسك؛ لأنك لم تفكر فيها من قبل. هل تعرف شرائح الجبن التي تأكلها فوق وجبتك المفضلة في المطعم؟ يمكنك الآن عملها بسهولة في المنزل.

ليس عليك سوى استخدام أداة عادية لتقشير البطاطس.



3- عَصر الليمون



ideas

إذا لم يكن لديك عصّارة ليمون، وأردت عَصر ليمونة باستخدام يديك فقط، يمكنك تسخين الليمونة في الميكروويف وسيصبح عصرها بيديك أسهل بكثير.



4- إخراج الكاتشب من الزجاجة



ideas

يشير الرقم 57 على الزجاجة إلى الوضع المناسب الذي سيساعدك على إخراج الكاتشب من الزجاجة، للحصول على أفضل نتيجة، إذ ينبغي أن تُدير زجاجة الكاتشب بزاوية معينة، وتقرع على الزجاجة عند موضع الرقم 57 للحصول على أقصى تدفُّق ممكن للكاتشب.



5- التقاط قطع الزجاج المكسور



ideas

قد يكون الزجاج المكسور صداعاً حقيقياً. لحسن الحظ، هناك حيلة يمكن استخدامها لتسهيل عملية التخلّص من هذا الزجاج المكسور: لا تحتاج سوى لشريحةٍ من الخبز.

وبفضل البِنْية المكوِّنة للخُبز، يمكنه التقاط حتى قِطَع الزجاج الصغيرة جداً التي لا نراها.



6- تثبيت الملعقة على جانب وعاء الطهي



ideas

لكي تضمن عدم سقوط الملعقة في وعاء الطهي، يمكنك ربط شريط مطاطي حول طرف الملعقة.



7- نزع الحبوب عن قالب الذُرة



ideas


يمكنك وضع قالب الذُرة قائماً على مقلاة من نوع "بوندت"، ونزع الحبوب عن القالب بسكينةٍ حادة. بعد الانتهاء من ذلك، ستجد كل حبوب الذُرة في المقلاة، ولن يكون هناك حبوبٌ متناثرة في كل مكان.



8- فتح البرطمانات



ideas

حاول جميعنا تقريباً استخدام قطعة قماش لفتح أغطية البرطمانات المغلقة بإحكام. ولكن، إذا لم تُجدِ هذه الحيلة القديمة نفعاً، إليك طريقة بديلة: جرِّب استخدام شريط مطاطي عادي مثل الموضَّح في الصورة الواردة هنا، وستُذهلك النتيجة.



9- قياس مقادير المنتجات المختلفة باستخدام ملعقة



ideas

لإجراء قياسٍ دقيقٍ لكمية أحد المنتجات، استخدم قطعة من شريطٍ لاصق، وضَعها في أعلى الوعاء.



10- تثبيت لوح التقطيع في مكانه



ideas

لكي تضمن عدم تحرُّك لوح التقطيع على الطاولة في أثناء استخدامه، كل ما عليك هو وضع منشفة ورقية مبللة تحت اللوح.



11- إطالة العُمر الافتراضي للشموع



ideas

هذه الحيلة مبتكرة، ليس عليك سوى وضع الشمعة في مُجمِّد الثلاجة يوماً كاملاً قبل إشعال الشمعة ستحترق الشمعة بمعدلٍ أبطأ، ويصير عمرها الافتراضي ضِعف ما كان عليه.



12- سكينة متعددة الأغراض

بمبراة ومشبك يُمكنك صنع سكينة متعددة الأغراض وسهلة الاستخدام.


13- استخدام أعواد المعكرونة السباغيتي بدلاً من أعواد الثقاب



ideas

يبدو ذلك غريباً، ولكنه يُجدي نفعاً، عندما لا يكون لديك أي أعواد ثقاب، ستؤدي قطعة من أعواد السباغيتي غير المطهية الغرض، يمكنها إشعال شمعتين على الأقل.



14- تقوية أكياس القمامة



ideas

لا يخفى على أحد أنّ أكياس القمامة تتمزق بسبب عدم ثباتها داخل السلة، ولكن هناك حلٌ سهلُ لهذه المشكلة: اربط الكيس في جوانب السلة باستخدام خطافٍ معدني كالذي يوجد في متاجر بيع الملابس.



15- تنظيف الزجاجات



ideas

ليس من السهل دائماً أن تجد فرشاة ذات مقاسٍ مناسب لتنظيف إحدى الزجاجات، ولكن هناك حيلة يمكنها مساعدتك، قم بوضَع قِشر البيض المكسور مع الماء في الزجاجة، ثم أغلق الغطاء، ورُجّها جيداً، سيساعد قِشر البيض في تنظيف جميع البقع من الجدران الداخلية للزجاجة، وليس عليك بعد ذلك سوى شطفها.



16- تجفيف الأعشاب المتبقية بعد الطهي



ideas

© 

عندما يتبقى لديك كمية قليلة من الخضراوات أو الأعشاب بعد الطهي، لا تتخلص منها، يمكنك تجفيفها لمدة دقيقة في الميكروويف، ثم حِفظها حتى تستخدمها في المرة المقبلة.



17- تزيين الكعك



ideas

تتمثل أفضل طريقة لتزيين قِطَع الكعك في رش السكر المطحون على الكعك من خلال قطعة مفرش.





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024