منذ 7 سنوات | أنت وطفلك / عائلتي

تريدين خسارة الوزن دون الشعور بالجوع والحرمان؟ إنسي التوقف عن الأكل ما بعد الساعة السادسة مساءً، فهناك قاعدة جديدة قد تبدو أكثر صرامة، إلّا أنّها تعدكِ بنتائج أفضل، وبحمية أسهل؛ كلّ ما عليكِ فعله هو تناول الطعام بإعتدال، ولكن التوقّف عند الساعة الثانية بعض الظهر!

قد يبدو لكِ هذا الوقت مبكراً للغاية، ولكنّ دراسة حديثة في هذا الخصوص أشارت إلى أنّ الأكل ما بين الساعة الثامنة صباحاً والثانية من بعض الظهر كفيل بتزويد جسمكِ بالسعرات الحرارية التي يحتاجها للإنطلاق بنشاط، في حين أنّ التوقف عن تناول الطعام في هذا الوقت، وعلى عكس مقاربات أخرى، يتسبب بحرق الدهون فقط، من دون تذويب العضل أيضاً.

الدراسة التي تم إجراؤها في جامعة ألاباما نوهّت بأنّ هذه الطريقة تبعد مشكلة الشعور بالجوع في ساعات الليل المتاخرّة عكس ما هو متوقّع، علماً بأنّ الجدول النمطي، أي تناول الطعام ما بين الساعة الثامنة صباحاً والثامنة مساءاً يسبّب حالة الجوع هذه... فكيف ذلك؟

على ما يبدو، فإن إعتماد جدول الطعام بهذا الشكل ينظّم الأيض لديكِ، إلى جانب تعديل مستويات السكر في الدم، ما يعني أنّ شهيّتكِ تصبح منتظمة أيضاً، ليبعد الشعور بالجوع بشكل مذهل.

ويشير الباحثون إلى أنّ فائدة التوقف عن الطعام في هذه الساعة لا تقتصر على خسارة الوزن، فلهذا النظام إنعكاسات إيجابية كبرى أيضاً على الصحّة العامّة، وبالأخص الجهازين الهضمي والدموي.

فهل تجرؤين على إعتماد هذه الطريقة "المتطرّفة" لخسارة الوزن؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات!



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024