أطلقت رئيسة مهرجان "إهدنيات" الدولي ريما فرنجيه "إهدنيات فصل الشتاء" أو Ehdeniyat Winter، ليتحول المهرجان من مهرجان صيفي إلى مهرجان ممتد على مدار السنة.

وأكدت فرنجيه أنه "انطلاقا من أن السياحة هي العمود الفقري الأساسي للاقتصاد اللبناني، وبما أن هذا القطاع في لبنان منوع وغني فهو يجب أن يكون مستمرا وبنشاط على مدار السنة. ومن هنا، انطلقت فكرة تطوير مهرجان إهدنيات الدولي، من مهرجان في مكان محدد وضمن فترة زمنية محددة إلى مهرجان عالمي يتضمن نشاطات مستمرة في عدة أماكن في إهدن ومحيطها وخلال الفصول الأربعة"، مشيرة إلى أن "المهرجان سيحتفل بكل فصل في إهدن في إطار نشاطات وحفلات وبرامج من وحي الموسم وعلى مدار السنة".

وشددت فرنجيه على "وجوب العمل معا لصناعة السياحة في لبنان، فيكون القطاع السياحي أساسيا في خلق فرص عمل للشباب وللجميع. نحن، اليوم، في أمس الحاجة الى انماء مناطقنا لتحقيق الازدهار الاقتصادي".

أضافت: "إهدن، غنية بالسياحة التاريخية والدينية، السياحة التراثية والريفية، السياحة البيئية والرياضية، السياحة الفنية والثقافية، ويمكن أن نضيف إليها السياحة الغذائية. إهدن، البلدة اللبنانية الشمالية المعروفة بكرم أهلها وحسن ضيافتهم كما بطبيعتها الرائعة، ستكون جاهزة لاستقبال الجميع وعلى مدار السنة"، مؤكدة أن إهدنيات فصل الشتاء أو Ehdeniyat Winter، سيكون بالتعاون مع بلدية زغرتا - إهدن، بالتنسيق مع أصحاب الفنادق والمطاعم في إهدن، وبالاشتراك أيضا مع عدد كبير من المؤسسات والجمعيات والأندية في البلدة، اضافة إلى المبادرات الشخصية التي كانت موجودة أصلا".

وختمت: "اليوم، نطلق معا إهدنيات فصل الشتاء، ويدا بيد ندعو كل اللبنانيين والمغتربين والسياح ونقول لهم: على إهدن شرفونا".



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024