منذ 7 سنوات | حول العالم / 24.ae

تعد الهند واحدة من أكبر البلدان بعدد السكان في العالم، وتشتهر بالعديد من المعالم السياحية الهامة، التي تشكل نقطة جذب للسياح والزوار من شتى بقاع الأرض.


وإذا لم تكن الهند على أجندتك السياحية لهذا العام، تقدم لك صحيفة التلغراف مجموعة من الأسباب، التي تجعل هذا البلد الآسيوي على قمة أولوياتك للسفر، والتمتع بأجمل مناظرها الطبيعية، ومعالمها التراثية الهامة.


1- الطعام

قد لا تجد تنوعاً في الأطعمة والمأكولات الشهية كما يتوفر بالهند في أي بلد آخر، فهناك العديد من أطباق الطعام التقليدية التي تستقبل بها الهند ضيوفها، فإذا كنت من عشاق الطعام وتبحث عن كل ما هو هو جديد ومختلف، فلا بد لك أن تزور الهند عما قريب.




2- أشهر مبنى في العالم

لا يمكن لك أن تزور الهند دون أن تُعرّج على تاج محل الذي يعتبره الكثيرون أشهر وأجمل مبنى في العالم على الإطلاق، ويتميز هذا المبنى بأنه تحفة معمارية بكل ما للكلمة من معنى، ويجذب أكثر من 7 ملايين زائر سنوياً من أنحاء العالم.




3- جنون مدينة دلهي

العاصمة الهندية دلهي مدينة تنبض بالحياة على مدار الساعة، ويمكن للسائح زيارة العديد من المعالم الهامة في المدينة، حيث تتوفر فيها الحدائق الجميلة والمواقع الأثرية والتراثية، إلى جانب الأسواق والمتاجر ودور العبادة.




4- احتفالات الحدود

منذ عام 1959 يقام حدث احتفالي على الحدود بين الهند وباكستان، حيث يتجمع حرس الحدود من البلدين للتنافس في العديد من المسابقات والنشاطات البدنية، وتتجمع الحشود من البلدين لمشاهدة هذه الاحتفالات المميزة.



5- يمكنك الإقامة في قصر

تحولت العديد من القصور القديمة مثل القصر الذي كان يقيم فيه ملك المغول في الهند إلى فنادق، توفر أجواءاً ملكية للزوار الراغبين باختبار حياة الترف في العصور القديمة.




6- روعة الحياة البرية

وإذا كنت من عشاق الطبيعة والبراري، تتوفر في الهند العديد من الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية التي تضم أنواعاً عديدة من الحيوانات التي لا يمكنك مشاهدتها في أي مكان، مثل النمور والفهود والأسود والفيلة ووحيد القرن والنسور والصقور.




7- رحلات السكك الحديدية

لا شيء يقارن برحلة مميزة على متن قطار يجوب جميع أنحاء الهند، وهي تجربة غنية ينصح كل سائح يزرو الهند بخوضها، لمشاهدة معالم البلاد ومناظرها الطبيعية الخلابة.




8- المثلث الذهبي

تُعرف مدن دلهي وأجرا وجايبور بالمثلث الذهبي، بسبب تنوعها الثقافي، فهي تضم معالم ثقافية وتراثية عديدة، مثل تاج محل آنف الذكر وحديقة رانثامبوري الوطنية وغير ذلك، وتشكل هذه المدن الثلاثة الجولة الكلاسيكية في الهند.




9- تسلق جبال الهملايا

على الرغم من أن قمة إيفرست التي تعتبر جوهرة التاج في جبال الهملايا تقع على بعد مئات الكيلومترات من الهند، إلا أن الجزء الهندي من هذه الجبال يوفر فرصة مميزة لمحبي التسلق والتسكع بين الجبال.




10- مباريات الكريكيت

تعد الكريكيت اللعبة الشعبية الأولى في الهند، حيث تنتشر ملاعبها في جميع أنحاء البلاد، وتُقام العديد من البطولات المحلية والدولية لهذه اللعبة، والتتي تتنافس فيها الهند مع جارتها اللدودة باكستان على الدوام.






أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024