منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

اكد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان أمام زواره، ان الدين الاسلامي براء من الاعمال الاجرامية والارهابية وان لبنان امنه ممسوك بدليل نجاته من كارثة انتحارية كادت ان تقع في شارع الحمرا لولا الانجاز المشترك الذي قام به الجيش اللبناني وفرع المعلومات في كشف المجرم قبل قيامه بعمليته الاجرامية لزعزعة الامن". وهنأ القوى الامنية الساهرة على "امن وسلامة الوطن بهذا العمل المميز في حفظ الامن والاستقرار وأرواح الآمنين الابرياء". ودعا الى "دعم الجيش والقوى الامنية لمواجهة الإرهاب بتعزيز قدراتهم العسكرية واللوجستية لصد الإعتداءات وإفشال المخططات والمؤامرات على لبنان.


جامعة بيروت العربية

واستقبل مفتي الجمهورية، في دار الفتوى، وفدا من جامعة بيروت العربية برئاسة رئيس الجامعة الدكتور عمرو العدوي وحضور امين عام الجامعة، وقال العدوي بعد اللقاء: "جئنا لنطلع سماحته على اخبار جامعة بيروت العربية، وقد وجهنا له دعوة لحضور الاحتفال الذي سنقيمه لمناسبة نيل كلية الحقوق الاعتماد الدولي في برامجها الثلاث، الليسانس والماجستير والدكتوراه، برعاية من دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري".


جمعية تجار بربور

واستقبل دريان وفد جمعية تجار بربور برئاسة رشيد كبي الذي قال بعد اللقاء: "قمنا بزيارة سماحة المفتي، واطلعناه على كافة الأمور التي تتعلق بالقطاع التجاري في بيروت، وخصوصا في سوقنا سوق بربور، وشرحنا له المعاناة والوجع الذي يتعرض له القطاع التجاري في هذه الأيام وخلال السنوات الماضية، وابدى سماحته لنا تفاؤله بان الوضع الاقتصادي والتجاري سوف يتحسن تدريجيا والحكومة تقوم بمعالجة ذلك وانما الأمور بحاجة لبعض الوقت".


جمعية "محاربون من اجل السلام"

والتقى دريان وفد جمعية "محاربون من اجل السلام" برئاسة زياد صعب الذي اشار الى ان "الزبارة جاءت للتأكيد على مواقفه الإيجابية التي يطالعنا بها دائما سماحته خصوصا المواقف المتعلقة في موضوع بناء الوطن، ولنقول نحن نقتدي بمواقفه السياسية التي يتخذها او بمواقفه الوطنية على مستوى البلد. كما اطلعناه على اهداف جمعيتنا ونشاطاتها والتي تطال فئة الشباب والذين هم عرضة دائما لامكانية الانجرار نحو العنف، لنقول لهم ان العنف لا يمكن ان يكون حلا".


دار العجزة الإسلامية 

واستقبل المفتي دريان وفدا من دار العجزة الإسلامية برئاسة رئيس العمدة الدكتور محمود فاعور هنأه بسلامة العودة من زيارته للمملكة العربية السعودية، ودعاه لزيارة دار العجزة الإسلامية التي لها دور كبير برعاية كبار السن والمرضى وأصحاب الحاجات الخاصة. واطلعه على مشروعهم المستقبلي في بناء مجمع كبير لكبار السن في "ظهر المغارة" وسيتم قريبا اقامة احتفال وضع حجر الأساس لهذا المشروع برعاية سماحة المفتي ان شاء الله". 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024