منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / الحياة

كشفت صحيفة "الحياة" الشقيقة بعض الملامح الأساسية من دوري الفنّانة اللبنانية سيرين عبد النور والفنّان السوري قيس الشيخ نجيب في عملهما المقبل "قناديل العشاق" من إخراج سيف الدين سبيعي، علماً أنهما في طور قراءة النص بانتظار الإتفاق النهائي مع شركة "سما الفن" المنتجة.

وأوضح كاتب العمل السوري خلدون قتلان في مقابلة مع الزميل أمين حمادة: "نحن أمام قصة حب كبيرة تحيطها الحكايات التي تخدم السياق الدرامي العام. هي قصة متخيلة وقعت في زمن مادي ومكان وتاريخ وحدث سياسي، الرسالة الأبرز فيه: إذا اختفى الحب، سنختفي".

وكشف صاحب "بواب الريح" (إخراج المثنى صبح 2014) أن الشخصية المسندة لعبدالنور هي "إيف"، المرأة المظلومة التي عضّها الدهر بنابه فساقتها الظروف لتهرب من جبل لبنان لتعمل في ماخور دمشق، متسائلاً في أحداث حبكته: «هل باعت نفسها للهوى؟ أم أنها أسست لدار طرب وشجون ولم يستطع أحد أن ينال منها؟.

وأضح أن لصوت المطربة اللبنانية دوراً في شخصيتها، إذ "تقدم حالة استعراضية، فهي ستغني"، مشدداً على أن هذا الجانب ليس كبيراً، لكنه يتضمن أغنيات كثيرة من تأليفه إضافة الى مزجها مع التراث الشامي، كـ"زوجي تزوج عليها ولسه الحنّة بإيديها" التي أخذ مطلعها ليكملها بنفسه. ويلفت الى الطبيعة الرومانسية التي تحكم شخصية "إيف"، وربطها باسم العمل "قناديل العشاق" والأسطورة المحاكة حولها.

وأما الدور المسنود الى قيس الشيخ نجيب، فهو "ديب" الحمّال (عتّال) القوي العصي على الكسر، وصاحب الشخصية الفذّة على رغم فقر حالها وبساطتها. يبدأ صراعه مع الحياة منذ ولادته التي تعذّبت خلالها والدته كثيراً، قبل أن يسرق أنظار "إيف" المحاطة بـ"خواجات الشام".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024