منذ 7 سنوات | العالم / رويترز

أعلن أقارب ضحايا طائرة الخطوط الجوية الماليزية المنكوبة اليوم (الأحد) عزمهم تسليم رسائل شخصية إلى وزير النقل الماليزي ليو تيونغ أثناء زيارته إلى أستراليا يحضّونه فيها على متابعة عملية البحث عن الطائرة المفقودة.

وقال مكتب وزير النقل الأسترالي دارين تشيستر أنه عقد محادثات غير رسمية مع ليو في مدينة بيرث، عاصمة ولاية أستراليا الغربية اليوم بعد خمسة أيام على تعليق الوزيرين ونظيرهما الصيني عملية بحث مستمرة منذ ثلاث سنوات عن الطائرة المفقودة.

واختفت الطائرة «بوينغ 777» في آذار (مارس) 2014 وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصاً في واحدة من أكثر كوارث الطيران المدني غموضاً على الإطلاق.

وقالت جمعية «فويس 370» التي تمثل عائلات الطاقم والمسافرين أن ممثلاً عنها سيسلم الرسائل إلى ليو اليوم أو غداً، فيما شددت الناطقة باسم الجمعية في أستراليا دانيكا ويكس: «نريد منهم الاستمرار في البحث. لا يمكننا أن نتنازل عن هذا الأمر».

ويستقبل تشيستر وليو غداً سفينة البحث «فوغرو إكواتور» في مرفأ فريمانتل في نهاية عملية البحث التي غطت 120 ألف كيلومتر مربع من قاع المحيط الهندي.

واتفقت أستراليا وماليزيا والصين في تموز (يوليو) على تعليق عملية البحث التي بلغت كلفتها 145 مليون دولار إذا لم يتم العثور على الطائرة أو الكشف عن معلومات جديدة قد تشير إلى مكانها، فور الانتهاء من تمشيط تلك المساحة.

وقال تشيستر أن «قرار اللجنة الثلاثية تعليق البحث في غياب أي دليل جديد يقود إلى تحديد موقع الطائرة لم يُتخذ بسهولة». ولم تستبعد أستراليا استئناف البحث في المستقبل عن الطائرة، في حين أعلنت ماليزيا هذا الأسبوع تخصيص جائزة لأي شركة خاصة تعثر على هيكل الطائرة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024