منذ 7 سنوات | العالم / أ ف ب

أعلن القصر الملكي أن الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني، يعتزم التخلي عن عمله كقائد مروحية إسعاف، للتفرغ كاملاً لمهامه الرسمية.

وعمل الأمير وليام لمدة عامين كقائد مروحية إسعاف في خدمة ضحايا النوبات القلبية وأمراض أخرى لحساب منظمة "إيست انغليان اير ىمبولانس" الخيرية في كمبريدج، وينوي التوقف عن مزاولة هذا العمل خلال الصيف القادم.

وسيتعين عليه وزوجته كايت وطفليهما جورج وشارلوت ترك منزلهم في انمر هال في منطقة نورفولك شرق إنكلترا، وهو هدية من الملكة اليزابيث الثانية ومسكن العائلة خلال السنة، للانتقال إلى مقر الإقامة في قصر كينسينغتون في لندن، بينما سيبدأ جورج نجل الأمير وليام بارتياد مدرسة في لندن اعتباراً من أيلول (سبتمبر). وأوضح القصر أن الثنائي وليام وكايت "يرغبان في تكريس وقت أطول لمهامهما الرسمية بإسم الملكة وللجمعيات الخيرية والقضايا التي يدعمانها ما سيستدعي تمضيتهما وقتاً أطول في لندن".

وكانت دوائر قصر باكينغهام أعلنت في كانون الأول (ديسمبر) أن الملكة اليزابيث الثانية التي بلغت عامها الـ 90 في نيسان (أبريل) ستخفف بعضاً من موجباتها عبر التخلي عن رعاية 25 منظمة وجمعية خيرية، وإيكال المهمة لأعضاء آخرين في العائلة الملكية منهم وليام وكايت.

وقامت الملكة اليزابيث الثانية بـ 393 زيارة رسمية في عام 2014، و341 في العام التالي، ومن المتوقع أن يتراجع هذا الرقم. وفق وسائل الإعلام البريطانية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024