منذ 7 سنوات | العالم / د ب أ

تجمع عشرات الآلاف في متنزه "هايد بارك" في وسط مدينة سيدني الأسترالية اليوم السبت، في إطار "المسيرة النسائية في واشنطن" العالمية، احتجاجاً على تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامبK الذي تم تنصيبه أمس الجمعة.

وتعد هذه المسيرة هي الأولى بين أكثر من 600 مسيرة أخرى يعتزم إقامتها في مدن بمختلف أنحاء العالم اليوم، وجذبت مسيرة في ملبورن نحو سبعة آلاف شخص، وأخرى في العاصمة كانبيرا جذبت ألف آخرين، بحسب المنظمين.

وقالت ترايسي سبايسر، وهي صحافية وأحد المنظمين، في مسيرة سيدني: "يقول البعض إننا مناهضون لترامب، ولكن الأمر لا يتعلق به، ولكن يتعلق بشأن عدم المساواة المنهجية البادية عبر صعوده إلى السلطة".

وأضافت "أود أن أفكر أن في هذه المظاهرات أو هذه المسيرات، على أنها مناهضة للكراهية ومناهضة للتعصب الأعمى ومناهضة لكراهية النساء".

وقالت كارولينا هيرنانديز (35 عاماً) وهي عاملة مكسيكية في سيدني، إنها شاركت في المسيرة احتجاجاً على الكراهية والتعصب اللذين ظهرا على السطح بسبب ترامب.

وبدأت مسيرة واحدة مقرر إقامتها في واشنطن، وامتدت إلى 673 مسيرة مماثلة في المدن الأمريكية وحول العالم، وسوف تقام المسيرات في كل الولايات الأمريكية وفي 58 دولة.

ومن المتوقع مشاركة أكثر من مليوني شخص في مختلف أنحاء العالم.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024