وهذا مصير الوزير الذي أفشل المخطط...

عُرف عن الزعيم عادل امام أدواره السياسية المهمة، وأعماله المتميزة والرائعة التي تناقش قضايا شائكة هامة لم يستطيع غيره من الفنانين القيام بها، أبرزها "مسرحية الزعيم".

وبدأت العداوة بين الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي والفنان الكوميدي المصري عادل إمام بعد أن سمع الأول أن امام سخر منه في إحدى مسرحياته، وأراد أن يثأر منه لولا تدخل أحد وزراء معمر القذافي الذي كشف المخطط لاغتيال عادل إمام.

وأكد الماكيير السينمائي الشهير محمد عشوب، هذه الرواية في أحد لقاءاته مع عمرو الليثي، مشيراً إلى أن الرئيس الليبي كان سريع الغضب، و عندما أخبره بعض رجاله حول السخرية منه في مسرحية للفنان عادل إمام، أمر الزعيم الليبي الراحل بإرسال بعض الأشخاص للقاهرة لرؤية المسرحية ونقل أحداثها للزعيم الليبي.

لكن التصريح الأخطر لعشوب كان اعترافه بأن لديه بعض الأصدقاء المقربين من القيادة والمخابرات في ليبيا، الذين أكدوا له أن الرئيس الليبي ينوي التخلص من عادل إمام عن طريق بعض المرتزقة الذين سقومون باغتيال الزعيم.

وفور عِلم عشوب بحقيقة هذا المخطط، ذهب لوزير الإعلام عبد الله منصور، في عهد القذافي ليطلعه على هذا المخطط.

بدوره، أقر الوزير الليبي بعدم علمه بأي من هذا المخطط، إلا أنه ألغى جميع الحفلات المسرحية لأي ظرف، الأمر الذي تسبب بسجنه بعد أن علم القذافي بهذا القرار.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024