منذ 7 سنوات | أنت وطفلك / الحياة

توصل باحثون في دراسة كورية جنوبية حديثة إلى أن الأطفال لا ينسون اللغة التي اعتادوا سماعها بعد ولادتهم حتى وإن انتقلوا من بلد إلى آخر، إذ تتكون لديهم معرفة باللغة حتى ولو كان ذلك خلال الأشهر الأولى من ولادتهم.

وذكر موقع «هيئة الاذاعة البريطانية» أن الدراسة أُجريت على مجموعة من الشباب البالغين في الـ 30 من عمرهم وناطقين باللغة الهولندية وتم تبنيهم من كوريا الجنوبية وهم في مرحلة الطفولة، إذ طُلب منهم النطق ببعض الكلمات الكورية بعد خضوهم لدورة تدريبية.

وتمت مقارنة نتائجهم مع مجموعة من الأشخاص البالغين الذين لم يسمعوا اللغة الكورية في الأشهر الأولى من ولادتهم، ثم طُلب من أشخاص لغتهم الأم كورية للحكم بين المجموعتين.

وكشفت الدراسة، أن كلتا المجموعتين كانتا على نفس المستوى قبل تلقيهم الدورة التدريبة القصيرة، إلا أن نتائج الفريق الأول، الذي تُبنوا من كوريا وهم أطفال صغار، فاق التوقعات.

وتظهر هذه الدراسة للمرة الأولى أن الأطفال لا ينسون اللغة الأولى التي سمعوها بعد ولادتهم، لأنه باستطاعتهم تذكرها بعد سنوات طويلة حتى وإن اعتقدوا أنهم ما عادوا يتذكرونها.

وأشارت الدراسة إلى أنه لم يكن هناك أي فرق ببين نتائج الأشخاص الذين تبنوا تحت سن الستة أشهر، (أي قبل أن يبدأوا بالكلام)، وبين أولئك الذين تم تبنيهم بعد 17 شهراً (أي عندما بدأوا بتعلم الكلام).

وقالت الدكتورة المشرفة على الدراسة جايون تشوي من جامعة هاينيغ في سول: «على الوالدين بذل مجهود كبير للتحدث مع أطفالهم في سنواتهم الأولى».

وقالت تشوي إن «نتائج الدراسة تكشف أن الأطفال يتعلمون اللغة في الأشهر الأولى بعد ولادتهم إذ أنها تتخزن في ذاكرتهم ويمكن الكشف عنها من خلال إعادة تعلم هذه اللغة»، مشيرة إلى أن الأطفال يميزون صوت أمهاتهم فور ولادتهم.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024