منذ 7 سنوات | صور وفيديو / عربي21












من المُحبط لأي شخص ألا يستطيع إيصال فكرته للشخص المقابل له لأي سبب كان، سواء لاختلاف اللغة أو لعدم القدرة على الكلام، هذا كله أصبح الآن من الماضي بعدما طرحت شركة "جوجل" الأمريكية تطبيقا جديدا أطلقت عليه اسم "تونتاستيك 3دي" يستطيع ترجمة الأفكار إلى رسوم متحركة.


وطرحت الشركة الأمريكية تطبيقها لمستخدمي الهواتف الذكية مجانا في "جوجل بلاي" و"أبل ستور".


ويتيح هذا التطبيق الجديد لمستخدميه التعبير عن أفكارهم بواسطة رسوم متحركة، حيث يشير الفيديو الترويجي للتطبيق الذي نشرته "جوجل" إلى أنه موجه للأطفال من سن 6 إلى 12 سنة ولطلاب المدارس، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه مناسب لجميع الفئات العمرية.


ويحتوي التطبيق على أدوات تُمكن المستخدم من إنشاء رسوم متحركة بسلاسة وسهولة في أكثر من مجال، مثل الدروس الاجتماعية، أو الأخبار القصيرة، والتقارير العلمية ومغامراته الشخصية، إلى غير ذلك من الأفكار التي يرغب المستخدم بالتعبير عنها.


ومن أهم مميزات هذا التطبيق أنه يمكن العمل عليه بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ولا يحتاج المستخدم لإنشاء حساب أو تسجيل الدخول بواسطة كلمات مرور مع إمكانية تصدير العمل النهائي بسهولة. 


وتنقسم طريقة عمله إلى عدة خطوات، أولها اختيار الشخصيات الخاصة بالقصة الكرتونية، وذلك بواسطة الرسم أو عبر إضافة شخصيات كرتونية ثلاثية الأبعاد، ومن ثم يتم إضافة القصة أو الأفكار التي ترغب بتحويلها لقصة إلكترونية ويتم ربطها ببعض ليصل إلى مرحلة تحريك الشخصيات وإضافة الأصوات ويختم بحفظ العمل وأخيرا تصديره.


وشهد عالم الطباعة ثلاثية الأبعاد تطورا هائلا في السنوات الأخيرة، إضافة إلى أن أدوات مونتاج الفيديو وصناعة الرسوم المتحركة شهدت هي الأخرى تطورا هائلا في السنوات الأخيرة، وهو ما أحدث انتعاشة في هذا المجال على مستوى العالم، ودفع أعدادا متزايدة من الناس للاهتمام بها.

">


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024