منذ 7 سنوات | ثقافة / Huffington Post

كما يُظهر الأباء مواقف قاسية تجاه أصدقاء بناتهم، تكون الأمهات قاسيات أيضاً تجاه صديقات أبنائهن، ربما بسبب الغيرة، أو لأنهن يردن الأفضل لهم أو لأسباب أخرى يسردها موقع Milliyet التركي في هذا الموضوع.

بعض الأمهات يكن متفتحات الذهن، في حين أن البعض الآخر يركزن أولاً على السمات السيئة لصديقات أبنائهن، لذا إذا لم تظهر والدة صديقك حبها لكِ فلا تحزني، فهذا الأمر لا نهاية له، وربما لا يكون لهذا علاقة بك أو بتصرفاتك من الأساس.

ولكن إذا كانت والدة صديقك لا تُحبكِ، ماذا يجب عليكِ أن تفعلي حينها؟

ما الأخطاء التي تفعلينها؟

إذا كنتِ تتحدثين عن والدة صديقك بالتلميحات، أو تقللين من احترامك لها أثناء المناقشات الحادة، أو تقومين بحركات مصطنعة وزائفة في محاولة لترك انطباعات على أنك صديقة جيدة، فإن السبب أصبح واضحاً للغاية.

وإذا كانت المشاكل بينك وبين والدة صديقك، فلا تحاولي إجباره أبداً على الاختيِار بينكِ وبين والدته، فالعديد منهم يختارون أمهاتهم في النهاية.

ما الأخطاء التي يفعلها صديقك؟

أحد الأخطاء، هو أن يوافق صديقك على كل ما تقوله والدته، ولكن بالطبع آراء والدته تكون مهمة وقيمة للغاية بالنسبة له.

ولكن، إذا رأى أن وجهات نظرها أكثر أهمية وقيمة من آرائك، فسيكون أمراً جيداً إذا أعدت التفكير في علاقتكما.

وفي هذه الحالة، يجب على صديقك أن يخصص مقدار الأهمية ذاتها لآرائك وآراء والدته، وأن يحاول أن يكون وسيطاً بينكما.

وإن لم تكن هناك أي أخطاء من ناحيتك، أو من ناحية حبيبك، فإن الحلول ممكنة بالطبع، وإليك بعض منها:



relationship mother

1- تحدثي مع حبيبك عن هذا الوضع، وبذلك سيفهم أن هناك مشكلة بين والدته وحبيبته، وإذا كان يهمه الأمر، سيبحث عن حل لهذه المشكلة المتواجدة بينكما. وفي هذه الحالة يجب أن تُظهري الاحترام تجاه والدته.

2 - تحدثي مع والدتك عن هذا الموضوع، لأنه سيكون من الجيد أن يكون لديكِ نظرة الأم المدركة لمثل هذه الحالات.

3- كوني لطيفة دائماً، وإذا أظهرت والدته الكُره لكِ، إياكِ أن تَنجرّي وراء هذا الكره. قومي بالعكس تماماً، تجاهليه وابتسمي، ولا تقللي من لطفك واحترامك مهما تحدثت هي بشكلٍ غير لائق. هذا هو السلوك الذي سيزيد من قيمتك.

4- كوني مهذبة ومثالية، ولكن في الوقت ذاته يجب أن تكوني شخصاً واثقاً من نفسه. وإذا لم يدافع عنكِ حبيبك، فيجب أن تدافعي عن نفسك، ولكن لا تقللي من احترامِك ولا تحقري من نفسك.

اعرضي آراءك واحتَرمي آراء والدته حتى إذا لم تعجبها آراؤك، على الأقل سترى أنك ذات شخصية قوية.

أما إذا لم تنفع أي من هذه الحلول، ووالدته لن تتغير بأي شكل، لا تجبري نفسكِ على هذا الحب، لأن المشاكل ستتفاقم مع الوقت، وأنتِ في غنى عنها بكل تأكيد.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024