منذ 7 سنوات | غريبة / الحياة

يتساءل الكثيرون حول سبب وجود منفضات السجائر في دورات مياه الطائرات رغم وجود علامات «ممنوع التدخين» داخل الطائرة وعلى المنفضات نفسها.

ويعود سبب ذلك إلى أن بعض المسافرين لا يتّبعون القواعد رقم التحذيرات الموجودة، ولذلك فإن حدوث ذلك على ارتفاع 36 ألف قدم يشكّل خطراً على سلامة الطائرة، بحسب ما نشره موقع «ريدرز دايجيست» الأميركي.

وقالت مضيفة طيران في الخطوط الجوية الأميركية: «إذا قرر شخص أن يُدخّن، وأطفئ سيجارته في سلة المهملات المليئة بالمناديل الورقية، فإن ذلك قد يتسبب في حريق».

وتنص اللوائح التنظيمية الفيدرالية الخاصة بقانون الطيران: «سواء كان التدخين مسموحاً أو غير مسموح على أي جزء في الطائرة، يجب أن يتكون دورات المياه مزوّدة بمنفضة سجائر قابلة للإزالة داخل كل دورة مياه».

وفي العام 1937، تحطّمت طائرة من نوع «بينغ 707» أقلعت من ريو دي جانيرو بسبب سيجارة أُلقيت في سلة المهملات وتسببت في إندلاع حريق وقتل جميع المسافرين الذين بلغ عددهم 123 شخصاً.

وأُلقي القبض على مسافر في العام 2010 عند وصوله إلى مطار دنفر الأميركي بسبب تدخينه على متن الطائرة، في حين تسببت عائلة من أربع أفراد في العام 2013 في هبوط طائرة اضطرارياً في منطقة جزر برمودا لقيامها بالتدخين.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024