منذ 7 سنوات | العالم العربي / شهاب

قال كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية بالداخل الفلسطيني المحتل، أن شاباً فلسطيني من الداخل المحتل عثر على الشيخ رائد صلاح في حافلة اسرائيلية بتل أبيب.

وقال الخطيب في حديث لوكالة "شهاب"، إن الاحتلال أطلق سراح الشيخ رائد الساعة السادسة والنصف صباحا، وبدل أن تنقله الشرطة الاسرائيلية لبيته، قامت بإنزاله عند محطة الكاستينا لوحده.

وأضاف أن الشيخ صلاح استقل حافلة تجاه تل أبيب، وعثر عليه شاب فلسطيني وقام بإخبارنا.

وحمّل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الشيخ صلاح، مبيناً "أن تنقله في ناقلة اسرائيلية يمثل خطراً على حياته".

وفقدت آثار الشيخ رائد صلاح عقب الافراج عنه صباح اليوم، وأفاد خالد زبارقة محامي الشيخ رائد صلاح بأن سلطات السجون الاسرائيلية أبلغتهم بالافراج عن الشيخ صلاح عند السادسة والنصف صباح اليوم، بعد أن أمضى 9 شهور في سجونها.

وقال زبارقة، إننا حتى اللحظة لم نستلم الشيخ رائد ولا نعرف مكان تواجده، وبحثنا عنه في السجن الذي كان متواجداً فيه فلم نجده.

يذكر أن سلطات الاحتلال سجنت الشيخ صلاح في الثامن من مايو العام الماضي، لقضاء فترة محكوميته بالسجن 9 أشهر، بعد إدانته بما يسمى "التحريض على العنف"، في خطبة "وادي الجوز" يوم الجمعة في مدينة القدس المحتلة، قبل عشر سنوات.

ووقع وزير داخلية الاحتلال "ارييه درعي" أمس، أمراً يحظر على رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح، السفر لمدة 6 أشهر، عقب إطلاق سراحه غدًا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024