خلل حاسة التذوق قد يجعل الشخص المصاب به يشعر بطعم معدنى فى فمه، الأمر الذى يجعل رائحة الفم كريهة وقد يتسبب فى فقدان الشهية وكذلك الاكتئاب.

 وتقول الدراسات إنه من أسباب الشعور بهذا الأمر جفاف الفم والتنفس عن طريق الفم والتدخين، والحمل ومشاكل الجيوب الأنفية ومرض السكر، والتهابات الجهاز التنفسى العلوى والخرف، والآثار الجانبية لبعض الأدوية وسوء صحة الفم. قد قدم موقع Top 10 Remedies بعض النصائح للتخلص من هذه  المشكلة ومنها:

 

1- خل التفاح

خل التفاح غنى بالمغذيات التى توازن درجة الحموضة فى الفم، ويخلص الشخص من الطعم معدنى، كما أنه يحفز إفراز اللعاب والذى بدوره غسل الفم من هذا الطعم. فينصح الأطباء بإضافة ملعقتين من الخل الى كوب من الماء وشربه مرتين يوميا.

 

2- الماء المالح

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على نظافة الفم فإن الغرغرة بالماء المالح أمر مهم. فكلوريد الصوديوم يقيد نمو البكتيريا فى الفم، فضلا عن قدرته فى تحييد الأحماض، وهذا بدوره يساعد على التخلص من الطعم المعدنى.

 

3- الشاى الأخضر

قد يكون خلل حاسة التذوق متعلقا بمشاكل فى الجهاز الهضمى، فتقول الدراسات إن الشاى الأخضر يساعد على مكافحة الالتهابات البكتيرية والسيطرة على الالتهابات، لأنه يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة لها التى تساعد فى مكافحة الطعم المعدنى فى الفم. فينصح الأطباء بتناول كوبين من الشاى الأخضر يوميا.

 

4- القرفة

القرفة أيضاً تلعب دوراً مهماً فى التخلص من الطعم المعدنى فى الفم، لأن بها مواد مضادة للأكسدة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024