منذ 7 سنوات | صحة عامة / Huffington Post

إن كان حبك للطعام أكبر من نيتك لخسارة الوزن الزائد، فلا داعي لأن تقلق بعد الآن، إذ إن مجموعة من العلماء الأتراك اكتشفوا دواء جديداً مستخرجاً من جسم حشرة خنفساء العتمة، سيساعدك على تناول ما تشاء من الطعام من دون الشعور بالذنب أو الخوف من زيادة الوزن.

وذكر موقع «هافينغتون بوست» أن علماء من جامعة «أقسراي» اكتشفوا أن الألياف النانوية الموجود في جدار جسم خنفساء العتمة يمكن أن تطور ليتم استخدامها بمثابة حبوب تعمل على تخزين 40 ضعفاً من وزنها من الدهون، والتخلص منها عبر إفرازها خارج الجسم من دون هضم.

وأشارت الدراسة التي أجراها العلماء إي المركزي العلمي والتكنولوجي للبحوث والتطبيق في الجامعة إلى أن المادة المستخلصة من جسم الحشرة تمتلك خاصيات شبيهة بالسكر، وقال أستاذ في قسم التكنولوجيا الحيوية وعلم الأحياء الجزيئي في الجامعة يدعى مراد قايا، إن المادة المستخلصة تسمى مادة الـ «كايتوبيوز» وهي مركب سكري طبيعي على شكل حبوب، موضحاً أنهم عثروا على الألياف النانوية خلال الأبحاث.

وبيّن أن الألياف تنفصل عن بعضها في شكل كامل في معدة الإنسان، لتعمل كل واحدة منها على امتصاص ما يعادل 40 ضعف وزنها من الدهون، لتخرج هذه الدهون من الجسم قبل مرورها إلى منطقة الهضم، موضحاً أن ذلك سيتيح للناس تناول ما يرغبون فيه من أطعمة دسمة ومشبعة بالدهون.

وتحدث الباحث عن حبوب التخسيس المنتشرة في الأسواق، مبيناً أن غالبيتها غير طبيعي، ومعظمها لا يؤدي إلى أي نتيجة، موضحاً أن منتجهم طبيعي مئة في المئة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024