منذ 7 سنوات | تكنولوجيا / 24.ae

أعلنت خدمة مشاركة الصور المملوكة لفيس بوك، إنستغرام عن وصول عدد مستخدمي ميزة القصص خلال الأشهر الخمسة الماضية إلى 150 مليون مستخدم يومياً، بزيادة تقدر بحوالي 100 مليون مستخدم خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول).


وتسمح ميزة القصص للمستخدمين بجمع الصور والفيديوهات ومشاركة تلك التجميعة مع أصدقائهم الذين يتابونهم ضمن الخدمة، وتشير هذه الأرقام إلى أن قصة واحدة من أصل خمسة قصص تحصل على رسالة مباشرة من المشاهدين.


ويزيد هذا الأمر من حالة التفاعل المشترك بين الأشخاص والشركات ضمن الخدمة، حيث أن ثلث القصص الأكثر مشاهدة تأتي من المؤسسات، الأمر الذي دفع إنستغرام إلى طرح أداتين جديدتين للمساعدة في بناء هذا المجال.


وتسمح الأدوات الجديدة بمساعدة الشركات في الاتصال والتواصل مع عملائها بطريقة حديثة، حيث تتواجد أداة رؤى القصص في أدوات الأعمال بينما تتواجد أداة الإعلانات التجارية تلقائية التشغيل ضمن ميزة القصص.


وتنوي الخدمة بدء المرحلة الأولى من خلال اختبار أولي كلي يتضمن نحو 30 شريكاً من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك Capital One وجنرال موتورز وبويك ونايك وYoox ونيتفليكس وشيسيدو، على ان يتم توفير هذه الإمكانية لجميع المعلنين على الصعيد العالمي.


وتخطط خدمة مشاركة الصور لاختبار خدمة الإعلانات التجارية ضمن فيديوهات قصص إنستغرام لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع قبل أن تقدمها إلى المعلنين النشطين لديها البالغ عددهم حوالي 500 ألف معلن، حيث تمكن هذه الخدمة الشركات من جعل إعلاناتهم اكثر حميمية، وذات صلة شخصية بمشاهديها.


ويمكن للمعلنين أخذ أي مقطع فيديو موجود ضمن حسابهم على إنستغرام وتحويله إلى إعلان ضمن قصة، وتنوي الشركة تقديم مجموعة متكاملة من أدوات التحليل والقياس للمحتوى بما في ذلك عدد مرات مشاهدة إعلان الفيديو والتعليق عليه.


وتتواجد أداة رؤى القصص ضمن أدوات إنستغرام للأعمال خلال الأسابيع المقبلة، بحيث يمكن للمعلنين وأصحاب الأعمال التجارية رؤية الوصول والانطباعات والردود والنهاية لكل قصة فردية ضمن أدوات الأعمال الأمر الذي يساعدهم على معرفة كيفية إنشاء محتوى أكثر ملاءمة للجمهور.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024