منذ 7 سنوات | تكنولوجيا / Huffington Post

ربما لا تعرف أن صورك على الشبكات الاجتماعية تحمل من المعلومات أكثر مما تعتقد.

لذا قام مبرمج بتطوير ميزة جديدة للمتصفح، تعرض كافة المعلومات التي يجمعها فيسبوك من الصور التي قمت بمشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

هذه الإضافة -المتاحة في متصفحات كروم وفايرفوكس- تعرض بطاقات فوق صورك على الفيسبوك، تكشف بالتفصيل ما الذي يمكن أن تراه فيها: طبيعة المكان، وعدد الناس في الصورة، وماذا يفعلون، إذا كان لأحدهم لحية، وإذا كان آخر يبتسم، وكذلك حالة الطقس.. وما إلى ذلك من تفاصيل.

فيما أوضح آدم غيتجي، أنه يتم استخدام هذه المعلومات منذ أبريل/ نيسان 2016 لمساعدة ضعاف البصر الذين يمكنهم معرفة محتوى المنشور عن طريق سماع وصف صوتي له. وقد كانت هذه الميزة فعالة ودقيقة بشكل مثير للدهشة.

ويقول المطور على مدونته: "مستخدمو الإنترنت لا يدركون كمية المعلومات التي يتم استخلاصها الآن بشكل روتيني من الصور الفوتوغرافية".

وقد نبه إلى أن فيسبوك (وجوجل وأبل وأمازون وغيرها من المواقع الكبيرة) يمكنها بسهولة معرفة إذا كان لديك كلب، أو إذا كانت لديك كاميرات، أو إذا كنت تلعب الغولف، أو إذا كان لديك أطفال، أو حتى إذا كنت ترتدي نظارة شمسية.

فلا شيء يوقف رغبتهم في تقديم إعلانات على أساس اللقطات الخاصة بك، حتى لو كان أحد معارفك هو من نشر صورة لك دون أن يقوم بتعيين هويتك.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024